رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مساعد رئيس الوفد: مبادرة السيسي بشأن ليبيا تنهي معاناة الشعب

المهندس حازم الجندي
المهندس حازم الجندي

أكد المهندس حازم الجندي مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، أن المبادرة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من القاهرة لحل الأزمة الليبية خطوة مهمة من جانب القيادة المصرية تنهي معاناة الشعب وتعيد مؤسسات الدولة القوية.

وأضاف الجندي في بيان له إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعى لتحقيق صالح الشعب الليبي ومؤسسات الدولة الليبية وإنهاء حالة الصراع الدائرة على الأراضي الليبية والتي يدفع ثمنها الشعب الليبي نفسه.

وشدد مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي على أن مصر هي الدولة الوحيدة في الإقليم والعالم التي لا تتدخل في الأزمة الليبية لتحقيق مكاسب أو مصالح شخصية لها على حساب الليبيين ولكن يدفعها رغبتها في توحيد الصف الليبي وإعادة مؤسسات الدولة لقوتها السابقة لتخطي مرحلة التناحر الحالية.

السيسي يشيد بحفتر وعقيلة صالح للمساهمة في حل الأزمة الليبية وخروج مبادرة من القاهرة

وأوضح الجندي أن مبادرة الرئيس المعلنة اليوم من القاهرة بحضور عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي والمشير خليفة حفتر من شأنها وقف التدخلات الخارجية وإبعاد الأطراف الإقليمية الساعية إلى نشر الفوضى في المنطقة.

وأكد الجندي أن أي حل للصراع في ليبيا يبدأ من تفكيك الميليشيات المسلحة ورفع يد الأطراف الخارجية التي تستغل الأزمة لتحقيق مكاسب لها على حساب ليبيا وشعبها.

Advertisements
الجريدة الرسمية