رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية حال إلغاء الدوري

أرشيفية
أرشيفية

أصبح شبح الإلغاء يطارد مسابقة الدوري الممتاز في موسمها الحالي بقوة بعد توقفها ما يقرب من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا، وعلى الرغم من إعلان رئاسة مجلس الوزراء إمكانية عودة النشاط الرياضي تدريجياً منتصف الشهر الجاري، وهو ما رآه البعض مؤشرا إيجابيا على إمكانية استئناف مسابقة الدوري الممتازـ إلا أن كل الظروف على أرض الواقع تشير إلى صعوبة استكمال الدوري، وأن هناك قرارا وشيكا من اتحاد الكرة بإلغاء المسابقة والاستعداد للموسم الجديد.

ويتساءل الكثير من جماهير الكرة المصرية في حال إلغاء مسابقة الدورى الموسم الحالي، كيف سيتم تحديد الأندية الأربعة التي ستمثل مصر في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقيتين في الموسم القادم.

الأهلي يطلب استبعاد النجم والصفاقسي من البطولات الأفريقية.. اعرف التفاصيل

فيتو تواصلت مع خبير اللوائح والقوانين الرياضية محمد بيومي ليرد على هذه التساؤلات ويكشف عن الأندية التي يحق لها المشاركة في المنافسات الأفريقية في الموسم المقبل في حالة إلغاء مسابقة الدوري في الموسم الحالي.

وأفاد بيومي أنه فى حال تم إلغاء مسابقة الدوري في الموسم الحالي فإنها ستكون هي والعدم سواء، وبالتالي سيظل نادي الأهلي والزمالك ممثلين للكرة المصرية في بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل كما سيحتفظ نادي بيراميدز والمصري البورسعيدي بأحقيتيهما في المشاركة في بطولة الكونفدرالية.

الجريدة الرسمية