رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"المصدرين المصريين": إطلاق مجموعة برامج رقمية لتعزيز قدرات قطاع الصادرات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت جمعية المصدرين المصريين «اكسبولينك»، أنها تستعد الي إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية في مبادرة لتعزيز قدرات قطاع التصدير. ويأتى ذلك في إستجابة سريعة لرؤية الدولة فى تعزيز آليات التكنولوجيا والتعاملات الإلكترونية الهادفة للتنمية الشاملة والنمو المستدام لزيادة المردود الاقتصادي،

واكد المهندس خالد الميقاتي رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن المبادرة تهدف إلي اعادة صياغة منظومة التصدير وآلياتها، من خلال وضع آليات تنفيذ جديدة وفعالة، تهدف لخدمة مجتمع المصدرين وتسهم في تحقيق تنمية اقتصادية مُستدامة، لتتماشى مع التطور التكنولوجى الذى أحدث ثورة فى الأعمال التجارية والاقتصاد العالمى. 

واوضح أن الجمعية بعد دراسة متكاملة لضمان كل أسباب ودوافع النجاح، ستوفر للمصدرين المصريين مجموعة متكاملة من البرامج الرقمية تمكن كافة القطاعات الصناعية من النفاذ الى ألأسواق المستهدفة حول العالم بداية من شهر يونيو الى نهاية شهر ديسمبر 2020. 

واضاف ان إكسبولينك  ستقدم  للقطاعات الصناعية فى مصر أدوات مبتكرة ومتطورة في التعاون والتكامل  بين مراحل عملية التصدير، لتعزز من توزيع وتواجد المنتجات المصنعة المصرية إقليميا وعالميا ولرفع كفاءة مجتمع المصدرين والمصنعين المصريين. 

وأكد أنه من المقترح علي أجندة 2020 تنظيم معارض افتراضية لعدد من المعارض المتخصصة في الفترة القادمة، منها معرض اجرو جيت في سبتمبر المقبل ومعرض متخصص للأثاث والتجهيزات الفندقية خلال أكتوبر المقبل بجانب معرض ديستينيشن أفريقيا في نوفمبر 2020.  واعلنت جمعية المصدرين المصريين عن اجندة خدماتها التي سيتم تقديمها في الفترة بداية من يونيو حتى ديسمبر 2020 والتي تتصمن تنظيم المعارض الإفتراضية من خلال التقنية الإفتراضية Virtual Exhibitions والتي تتسم بكافة خصائص ومميزات المعارض الواقعية.

 وقال الميقاتي ان كافة الفعاليات تتم عبر الإنترنت ومنها تتمكن كل من الشركات العارضة والزائرة المحلية والأجنبية من التواجد فى المعرض من أى مكان حول العالم مع توافر كتالوج إليكترونى لكل شركة عارضة متوفر على الإنترنت وتنظيم لقاءات ثنائية من خلال مستشار تسويقى وإتاحة منصة اللقاءات الثنائية B2B و البعثات التجارية الرقمية ONLINE B2B  وتنظيم ندوة عبر الإنترنت للمصدرين قبل اللقاءات توضح بالصوت والصورة منافذ التوزيع المختلفة وطرق عرض المنتجات المنافسة والأسعار وذلك لتعايش المصدر المصرى مع خصائص هذا السوق بالإضافة إلي تقديم خدمات، الدراسات التسويقية.

واشار الى ان الجمعية تقدم تقارير إسبوعية او نصف شهرية تهدف لإطلاع أعضاء إكسبولينك على المستجدات على مستوى الإقليمى والصناعى. كما تنوه عن  فرص تسويقية جديدة للمصدر المصرى إما نتيجة فيروس كوفيد 19 او نتيجة تطورات إيجابية فى الإتفاقيات التجارية الدولية وتقديم سلسلة من الندوات في بناء قدرات العاملين فى قطاع التصدير على مستوى كافة القطاعات الصناعية.

وقعت الجمعية مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة للحصول على شهادة دراسات عليا تمكن الممارس المهتم من التعرف على الآفاق الواسعة للتجارة الإقليمية الأفريقية والاستفادة منها من خلال المشاركة فى 5 دورات تتم فى إجمالى 114 ساعة دراسية ومجموعة من الندوات Webinars بالإضافة إلي منصة التجارة الالكترونية  E-Commerce  الأكثر والأسرع نموًا في الأسواق التجارية حول العالم، حيث يتيح مفهوم التجارة الإلكترونيةE-Commerce  العديد من المزايا لأصحاب الشركات الذين يريدون عرض بضائعهم ومنتجاتهم  للبيع أو للشراء في جميع الدول على الإنترنت، لتوفير الوقت والمال.  

وانطلاقا من تجاربها السابقة وخبراتها على مدار 20 عاما فى مجال التصدير، تقدم الجمعية تلك الخدمات لكافة المصنعين المصريين بإختلاف قدراتهم وأحجام أعمالهم، سعيا لتوسعهم ورفع مستوى المنافسة، حيث استطاعت دمجها وتقديمها فى حزمة واحدة من الخدمات والتطبيقات سلسلة الاستخدام بمزايا تنافسية واسعة وبقنية برمجية وتنفيذية تتناسب وتتماشى مع طبيعة المصدر والمصنع المصرى، لتساعده فى النفاذ إلى أسواق جديدة واعدة وترشده إلى مسارات التصدير العصرية والآليات التكنولوجية اللازمة، لتعظم من مستوى إتاحة وتوافر المنتج المصرى إقيلميا وعالميا خاصة أن هناك كثير من المنتجات المصرية تتمتع به بسمعة جيدة فى الأسواق العربية والأوروبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية