رئيس التحرير
عصام كامل

آخر كلمات طبيب الغلابة محمد عنتر قبل وفاته بفيروس كورونا | فيديو 

الدكتور محمد عنتر
الدكتور محمد عنتر

أثار وفاة الدكتور محمد عنتر طبيب الأطفال والمدرس بكلية الطب جامعة الأزهر حالة من الحزن بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث توفى الطبيب الشاب إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد مؤخًرا، وكانت حالته قد شهدت تحسنًا، لكنها انتكست وتوفى بعد ذلك.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" فيديو لأخر كلمات قالها الطبيب الشاب محمد عنتر، الذي لقبه أهل قريته وأصدقاؤه بطبيب الغلابة، حيث كان يردد عنتر آيات الذكر الحكيم من سورة الزمر. ويظهر الفيديو قراءة الدكتور محمد عنتر لبعض آيات سورة الزمر، قبل وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وقبل أن تفيض روحه إلى بارئها، حيث كان يقرأ " وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ..."

 

 

 

ونعاه أصدقاؤه الذين أكدوا أن الطبيب الراحل محمد عنتر ولد في سنورس بمحافظة الفيوم، وتخرج من كلية الطب جامعة الأزهر بدمياط، وكان يعمل طبيبا للأطفال، رفض استغلال مهنته الإنسانية، وكان سعر كشفه لا يتعدى الـ10 جنيهات، بالرغم من ارتفاع أسعار الكشف لعدد كبير من الأطباء.

وحكى عنه أحد أصدقائه قائلا: "رحل طبيب الغلابة وفاة الأخ والصديق وزميل الدراسة الدكتور محمد عنتر بسبب فيروس كورونا. الدكتور محمد عنتر، لمن لا يعرفه هو طبيب أطفال، ومدرس بكلية الطب جامعة الأزهر، من خيرة شباب مركز سنورس بمحافظة الفيوم".

وزيرة الصحة توجه بفتح تحقيق عاجل في واقعة وفاة طبيب مستشفى المنيرة بسبب كورونا

وأضاف: "أطلق عليه الناس طبيب الغلابة، لأنه لا يأخذ رسوم الكشف نهائيا من الفقراء، ويشتري لهم العلاج، وكان يرد على هاتفه في كل وقت للرد على الاستشارات مجانا. تخرج في كلية الطب جامعة الأزهر فرع دمياط. وكان يحفظ القرآن الكريم كاملا، وكان متفوقا في دراسته، والجميع يشهد له بالخير وحسن الخلق. رحمك الله يا صديقي، وألهمنا الصبر على فراقك، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا عز وجل إنا لله وإنا إليه راجعون"

وأجمع أصدقاؤه على إنسانيته في مجال عمله فقالوا: "فعلا الإنسان مش باقيله غير السيرة الطيبة .. حزن كبير مسيطر على مركز سنورس كاملا بعد وفاة طبيب الأطفال الدكتور محمد عنتر.. الطبيب الإنسان.. كمية تعليقات لا حصر لها عن قد إيه كان خلوقا وكشفه رمزي جدا ومجانا لغير القادر.. عدد من المرات غير المشروطة ممكن تروح ليه فيها عشان تعمل إعادة الكشف بمبلغ 10 ج مش اكتر..!! طبيب اطفال الغلابة زى الناس ما قالت عليه انتقل الى جوار ربه.. نسأل الله أن يرزقه الفردوس الاعلى دون حساب أو سابقة عذاب اللهم أمين"

وكانت نقابة الأطباء نعت الطبيب الشاب محمد عنتر فقالت: "تنعي النقابة العامة لأطباء مصر الشهيد الدكتور محمد عنتر مدرس الفارما بكلية طب الأزهر بدمياط الذي توفي إثر إصابته بڤيروس كوڤيد 19. داعين المولى سبحانه أن يسكنه نعيم جناته مع الأبرار والشهداء, وأن يُلهم أهله الصبر والسلوان".

الجريدة الرسمية