رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ِشعبة الخضراوات تكشف أسباب ارتفاع الأسعار داخل الأسواق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حاتم النجيب عضو شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية أن المستهلكين كانوا متشعبين بالسلع طول الفترة الماضية حيث كان هناك حرص كبير من جانب الأهالي على التخزين مع الفترة الأخيرة من رمضان ودخول العيد.

وأوضح" عضو شعبة الخضراوات" في تصريحات خاصة، أن الأهالي بدأت تعود للطلب على السلع مرة أخرى في الأيام الحالية مما أدى إلى حدوث ارتفاع في الأسعار بالمقارنة للأيام الماضية.

ولفت إلى أن الطلب على الخضراوات والفاكهة من جانب وجه قبلى مرتفع أيضا ومن أسواق الجملة، حيث إن أغلب المحاصيل الموجودة محاصيل موجودة في وجه بحري وتشهد إقبالا كبيرا من الجميع خاصة في سلع مثل الفاصوليا والفلفل والكوسة.

وأوضح" نائب الشعبة" أن الطلب المرتفع يؤدي إلى زيادة الأسعار داخل الاسواق نظرا لعودة الحركة إلى الأسواق مرة أخرى والسحب والطلب.

وسجل الليمون البلدي سعرا يتراوح بين 10و24 جنيها.. وتراوح سعر كيلو الطماطم من 1.5 إلى 4 جنيهات.. وكيلو البطاطس من 1.5 إلى 2.5 جنيه.. والبصل من 2.5 إلى 3.50 جنيه.. والكوسة من 1.50 إلى 6 جنيهات.

وتراوح سعر كيلو الفاصوليا من 2 إلى 6.50 جنيه.. والفلفل الرومي البلدي من 2 إلى 7 جنيهات.. وكيلو الفلفل الرومي الصوب 5 جنيهات.. والفلفل الحامي البلدي من 2 إلى 7 جنيهات.

وسجل سعر كيلو الخيار البلدى من 2.5 إلى 6.50 جنيه.. والخيار الصوب من 2.50 لـ 6.50 جنيه.. والملوخية من 3 إلى 4 جنيهات والبامية بسعر 10 جنيهات.

وتراوح سعر البسلة من 5 إلى 9 جنيهات، بينما تراوح سعر كيلو الفلفل الألوان بين 13 و17 جنيها.. وسجل كيلو القلقاس من 5 إلى 9 جنيهات.. وبلغ سعر الثوم من 12 إلى 20 جنيها.. وسعر السبانخ من 3 إلى 4 جنيهات.. وسعر خس كابوتشي 5 جنيهات.. وسعر خس الرابطة (3 كيلو) من 5 إلى 10 جنيهات.. وبنجر 4 جنيهات.

Advertisements
الجريدة الرسمية