رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز قرارات محافظ المنيا ضد المخالفين في مواجهة فيروس كورونا | صور

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

ما بين القرارات الرادعة والأخرى الإنسانية تعامل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ونائبة الدكتور محمد محمود أبو زيد، مع ملف كوفيد 19، منذ بداية انتشارة حتى اليوم.

تلك الفترة التي تزيد عن أربع أشهر شهدت العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة هذا الفيروس بالتزامن مع تعليمات قوية وتشديدات شديدة اللهجة من قبل القاضي على المتخاذلين في تلك الحرب الضروس ضد كورونا.

 

وفي التقرير التالي ترصد  «فيتو» أهم الإجراءات والقرارات الرادعة التي اتخذها مسئولي محافظة المنيا ضد المقصرين في أزمة كورونا.

 

«إحالة رئيس قرية للتحقيق» 

ففي الواحد والعشرين من شهر أبريل الماضي، قرر«القاضي» عمل زيارة تفقدية ميدانية مفاجئة على مدينة ديرمواس عامة وقرية للبدرمان خاصة لمتابعة عملية صرف معاش تكافل ومدي إلتزام المسئولين في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد، وخلال زيارته قرر إحالة رئيس قرية البدرمان بمركز ديرمواس للشؤون القانونية للتحقيق معه، بسبب اهماله وتقاعسه عن تنفيذ الخطة التي اتخذتها المحافظة لمنع التجمعات.

 

مستشفى راعي مصر.. الدين لله والعلاج للجميع.. أنشئ على طراز أمريكي.. ويقدم خدماته للفقراء والمحتاجين

 

«إحالة مدير تنظيم للشؤون القانونية» 

 وفي ظل إهتمام الدولة والجميع الأجهزة التنفيذية بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد أعتقد العديد من المخالفين أن أعمال البناء المخالف للقانون ستستمر دون ردع.

فبالتزامن مع متابعه تلك الإجراءات الاحترازية وجه «القاضي» الأجهزة التنفيذية بتطبيق وتنفيذ قرارات الإزالة على المخالفين منهم من استمع للقرار فطبقة ومنهم من استمع للقرار فإستهتر به، ومن بين من تخلف في تطبيق قرارات الإزالة مدير التنظيم بحي غرب مدينة المنيا، فقد قرر القاضي تحويله للشؤون القانونية، للتحقيق معه في اهماله وتقاعسه، لعدم إدراج بعض العقارات ضمن حملات الازالة المقررة بالمنطقة، وعدم تقديم قرارات الازالة الخاصة بها.

جاء ذلك خلال حملة لإزالة التعديات، قادها المحافظ بمنطقة حوض شادي بحي غرب مدينة المنيا، موجها بالإيقاف الفوري لأية اعمال بناء مخالف والتحفظ على جميع معدات البناء.

 

أقنعة غير طبية

وقرر محافظ المنيا، تشكيل لجان للمرور بصفة يومية على جميع المستشفيات ، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية وإعداد تقارير يومية للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات ومتابعة أوجه القصور والسلبيات للتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت ممكن.

 

إقالة مدير مستشفى

قرر اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، إقالة مدير مستشفى مطاي المركزي من منصبه لعدم التنسيق والتعاون في استقبال الحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا ، ومخالفة التعليمات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء.

وقال المحافظ إن الدولة تنفق ملايين الجنيهات لتوفير متطلبات المرضى ، ولن نقبل بتدني مستوى الأداء أو التقصير في أداء الخدمة وتقديم مستوى جيد يليق بأهالينا

 

إقالة مسئول مخازن

كما قرر القاضي إقالة مسئول المخازن بمستشفى مغاغة المركزي وإحالته للتحقيق، وتعيين مدير جديد خلال 24 ساعة ، وذلك لامتناعه عن تسليم مستلزمات مكافحة العدوي للأطقم الطبية بالمستشفى ، على الرغم من توافرها بالمخزن.

 

إحالة 3 مسئولين للتحقيق

كما قرر محافظ المنيا، إحالة كل من مديري التنظيم بمركزي مغاغة والعدوة، ورئيس حي غرب مدينة العدوة للشؤون القانونية، للتحقيق معهم في إهمالهم، وتقاعسهم في تنفيذ قرارات الإزالة.

 

جاء ذلك خلال جولة مفاجأة بمركزي مغاغة والعدوة، بحضور الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ، لمتابعة نسب تنفيذ قرارت الإزالة واستمرار أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، حيث وجه المحافظ بالإيقاف الفوري لأية أعمال بناء مخالف، والتحفظ على جميع معدات البناء.

«تفاصيل مقابلته مع إحدى المتعافيات»

كلف اللواء أسامه القاضي، المهندس ياسر الشهاوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتسليم رباب محمد عبدالله وهي إحدى المتعافيات من فيروس كورونا شهادة انهاء الخدمة العامة الخاصة بها ، مؤكدا انه سيتم تعيينها بالسركي في شركة المياه أو احد مشاريع المحافظة عقب انتهاء فترة الخدمة العامة لها في أكتوبر القادم.

 جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لرباب اليوم بمكتبه، حيث قدم المحافظ خالص التعازي لها في وفاة والدها ، مؤكدا أن الإصابة بفيروس كورونا "ليست وصمة عار" فنحن جميعا معرضون للإصابة ، فالمرض لايفرق بين شخص واخر ، وعلينا جميعا ان نتعاون ونقف صفا واحدا في تلك المحنة الصعبة وهنا تظهر معادن وأصول المصريين.

ووجه المحافظ نجلاء حمدي مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة بصرف مبلغ مالي شهريا لرباب، لحين انتهاء الخدمة العامة وتعيينها بالسركي ، مؤكدا على الوقوف معها في تلك الازمة للمرور منها بسلام.

Advertisements
الجريدة الرسمية