رئيس التحرير
عصام كامل

في خطاب للأمم المتحدة.. رئيس البرلمان الليبي يطالب بوقف تدفق المرتزقة الأجانب إلى البلاد

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح

وجه رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح خطابًا أمس الجمعة إلى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني ويليامز مطالبًا خلاله بوقف التدفق اليومي للسلاح والمرتزقة وإخراجهم من ليبيا.

وأشاد صالح بالجهود التي تبذلتها البعثة ، مجددا تأكيده على ضرورة المضي قدمًا نحو تحقيق الأمن والاستقرار لليبيا وضرورة العمل لإنقاذ الوطن من الفوضى ، وإعادة الهدوء والطمأنينة لكافة ربوع البلاد مع قناعته بمنهج الحوار لفض النزاعات.

كما أشار إلى الهدنة التي أعلن عنها الجيش الليبي والالتزام بها من كل الأطراف ، مؤكدًا أن رئيس الوفاق فائز السراج أعلن عدم التزامه بالهدنة واستمر في الهجوم على الجيش الليبي مما جعله يرد على الهجوم ، وذلك واضح من استهداف الطائرات المسلحة لقوات الجيش بالوطية وترهونة.

وشدد عقيلة صالح على رفضه للعقوبات الجماعية والانتقام ، داعيًا إلى العمل طبقًا للقوانين الدولية والمحلية ، والالتزام بحسن معاملة الأسرى الذين ينطبق عليهم هذا الوصف.

كما طالب صالح باستمرار عمل البعثة على ضوء مخرجات مؤتمر برلين مع الأخذ في الاعتبار لمبادرته التي تتوافق مع الثوابت الليبية والإعلان الدستوري وقرار مجلس الأمن ومخرجات برلين.

الجريدة الرسمية