رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لتعويض الخسائر ودعم الاقتصاد.. دول أوروبية تحاول إنقاذ الموسم السياحي الصيفي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في ظل جائحة كورونا بدأت العديد من الدول الأوروبية في رفع القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 تدريجياً في محاولة منها لإنقاذ الموسم السياحي الصيفي لتعويض الخسائر الفادحة التي تعرضت لها نتيجة عملية الإغلاق وتوقف حركة التجارة والطيران وفقدان الملايين من الوظائف.

 

إيطاليا

قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو إن بلاده تريد أن تظهر للجميع بأنها مستعدة لاستقبال السياح الأجانب بأمان وبأقصى قدر من الشفافية من ناحية البيانات.

وأشار دي مايو، في تعليق حول قرار إعادة فتح السفر بين الأقاليم الإيطالية، إنه “اعتبارا من أمس سأبدأ سلسلة اجتماعات مع نظرائي في دول الاتحاد الأوروبي، حيث يصل الوزير الفرنسي لو دريان إلى روما بعد الظهر، بينما سأكون الجمعة في ألمانيا، والسبت في سلوفينيا والثلاثاء في اليونان".

وأوضح وزير الخارجية الإيطالي أن "استقبال السياح يعني تحريك الاقتصاد، وتوفير فرص العمل للتجار، ورجال الأعمال، والحرفيين وأصحاب الفنادق".

 

إسبانيا

قال رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانتشيث في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إن بلاده ستعيد فتح السياحة الدولة اعتبارا من يوليو .

وبدأت إسبانيا الخروج تدريجيا من إجراءات عزل عام، وصفت بأنها من بين الأشد صرامة في أوروبا منذ تطبيقها في 14 مارس، كما قامت بإعادة فتح شواطئها.

 

اليونان

كما ستفتح اليونان أبوابها أمام السياح بدءًا من 1 يوليو المقبل لكن مع فرض بعض الإجراءات الاحترازية.

وأوضح رئيس الوزراء اليوناني ، كيرياكوس ميتسوتاكيس "قد تختلف تجرِبة السياحة هذا الصيف قليلًا عما كانت عليه في السنوات السابقة ، ربما لن تكون الحانات مفتوحة أو لا توجد حشود كبيرة ولكن لا يزال بإمكانك الحصول على تجربة رائعة في اليونان بشرط أن يكون الوباء العالمي في طريق هبوطي".

وأضاف "يجب على كل مسافر إلى اليونان الدخول عبر أثينا ، والخضوع للفحص الصحي والذي يتضمن اختبارًا سريعًا للفيروس التاجي الجديد.

 

النمسا

قررت النمسا رفع الضوابط الحدودية المفروضة على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مع جميع جيرانها باستثناء إيطاليا.

وقال وزير الخارجية النمساوي إن النمسا ترفع القيود الحدودية المتعلقة بفيروس كورونا، بما في ذلك الحجر الصحي للزوار من جميع الدول المجاورة باستثناء إيطاليا.

كما اتفقت النمسا مع سويسرا وألمانيا وليختنشتاين على إعادة فتح الحدود المشتركة اعتبارًا من 15 يونيو.

وأضاف وزير الخارجية "بالنسبة لإيطاليا، لسوء الحظ فإن أرقام ضحايا الوباء لا تسمح حتى الآن بهذه الخطوة، مؤكدا اعتزامه إعادة فتح الحدود مع روما في أقرب وقت ممكن.

 

ألمانيا

أعلنت السطات الألمانية رفع تحذير السفر الذي تم إصداره في إطار تدابير مكافحة فيروس كورونا، عن 31 دولة، اعتبارا من 15 يونيو المقبل.

وقال وزير الخارجية الألماني هيكو ماس، إن تحذير السفر سيرفع عن 31 دولة وسيستبدل بتعليمات السفر الفردية، والتي سيتم تحديثها بانتظام من قبل الوزارة لإبلاغ المسافرين بالمخاطر والقيود المحتملة.

ورفع تحذير السفر عن الدول الـ26 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى المملكة المتحدة، ودولة منطقة "شنجن" الأربعة: النرويج، وآيسلندا، وسويسرا، وليختنشتاين.

Advertisements
الجريدة الرسمية