رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كرم الشراقوة في زمن كورونا.. مواطن يتبرع بمنزل لعزل المصابين.. فتاة تقود حملة لدعم مستشفى فاقوس.. ونقل محرقة نفايات ههيا

مواطن يتبرع بمنزل
مواطن يتبرع بمنزل لتخصيصه لمصابي كورونا

رغم ما يعيشه العالم حاليا من أزمات كبرى في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد وعدم التوصل لعلاج ولقاح للمرض مما أدى لتزايد أعداد الوفيات والمصابين إلا أن الوباء له جوانب ايجابية تمثلت في توحد البشر وترك الصراعات.

وفي محافظة الشرقية التى يشتهر أهلها بـ"الكرم” والذى يدفعهم حبهم لبلدهم إلى تقديم كل شىء نافع للناس في تلك الأوقات العصيبة التى تمر بها البلاد.

اقرأ ايضا..حلم الثراء السريع.. التجريف يغتال الأراضي الزراعية بالشرقية | صور

 

في مشتول السوق تبرع أحد المواطنين بمنزل يمتلكه لاستخدامه للعزل المنزلي، في ظل الظروف الراهنة، للمساهمة في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩".

فيما زار الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة المنزل المكون من 3 طوابق وتفقد الغرف والتهوية بها، ودورات المياه قبل استغلاله لعزل الحالات البسيطة المصابة بالفيروس.

اقرأ ايضا..بعد إصابة مديرها بكورونا.. تعقيم وتطهير مستشفى الإبراهيمية المركزي

وأوضح وكيل صحة الشرقية بأن هذه المبادرات تأتي ضمن قرارات لجنة الصحة العليا برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الاقليم بتوفير أماكن للعزل للحالات غير القادرة علي العزل المنزلي، وعدم إمكانية ذلك في منازلهم، واختيار عدد من المدارس لذلك.

فيما شهدت ههيا تبرع شاب بمبلغ قدره 110 الاف جنيه صدقة على روح والده لدعم مديرية الصحة وذلك لنقل محرقة النفايات الطبية الخطرة بمستشفى ههيا المركزي إلى مجمع المحارق بالخطاره.

اقرأ ايضا..تعافي 159 شخصا من كورونا بعزل الشرقية.. وولادة ناجحة لمصابة | صور

وذلك بعد حصول احد نواب الدائرة على موافقة وزارة البيئة بنقلها بالمشاركة المجتمعية لإعادة تركيبها وتشغيلها بمجمع محارق الخطارة وذلك للحفاظ على صحة الأهالي وحياة المرضى بمستشفى ههيا المركزي وللتمكن من إنشاء وتشغيل المعهد الفني الصحي نظام الخمس سنوات بالمستشفي.

فيما قادت فتاة تدعى “دينا جمال” مسئولة جروب “صحبة خير” علي مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الشباب لجمع مبالغ ماليه كبيرة من اهالي الخير بلغت نحو 506 الاف جنيه وشراء 80 سريرا ومستلزمات وقائية وادوية لدعم مستشفي فاقوس العام.

اقرأ ايضا..كاميرات مراقبة تكشف تفاصيل مقتل مواطن على يد جاره في الشرقية | فيديو

وكانت المحافظة شهدت خلال الفترة الاخيرة تحركات لعشرات المواطنين لدعم كافة مستشفيات المحافظة والمتضررين من تداعيات فيروس كورونا المستجد باجهزة التنفس الصناعي وغيرها من الاجهزة الاخري الضرورية والمستلزمات الوقائية والادوية والاغذية للوقوف إلى جانب الدولة المصرية في ظل الظروف الراهنة.

Advertisements
الجريدة الرسمية