رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حلم الثراء السريع.. التجريف يغتال الأراضي الزراعية بالشرقية | صور

التعديات على الأراضي
التعديات على الأراضي الزراعية

شهدت محافظة الشرقية خلال الآونة الأخيرة موجة من التعديات على الأراضي الزراعية بمختلف مراكز المحافظة في ظل تواطؤ واضح من بعض مسئولي المراكز والمحليات.

واستغل بعض الأهالي الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد بداية من الثورات وحتى تفشي فيروس كورونا المستجد وتجريف الأراضي الزراعية وتحويلها لملاعب كرة قدم ومحال تجارية واستديوهات مفتوحة  “وفوتوسيشن” لتخصيصها لالتقاط الصور التذكارية بهدف تحقيق الربح السريع ما تسبب في أضرار جسيمة للدولة.

شهد صبحى ابنه كفر صقر الأولى على إعدادية الشرقية | صور

 

فيما أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم عن إزالة كافيه واستوديو مفتوح لالتقاط الصور التذكارية “فوتوسيشن” وعدد من المحلات المقامة بالمخالفة على الأرض الزراعية على مساحه 2500م2 بناحية قرية كفر السواقي التابعة لمركز أبو كبير وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية.

بعد إصابة مديرها بكورونا.. تعقيم وتطهير مستشفى الإبراهيمية المركزي

                    

وكان المحافظ أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والاحياء بتشكيل لجان للمرور على الأراضي الزراعية لرصد التعديات الواقعة عليها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعديين،  مؤكدا على ضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية بإعتبارها تمثل قضية أمن قومي وغذائي للمواطنين وعدم السماح بالتعدي عليها والعمل على ازالة المخالفة في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتل خرسانية يصعب التعامل معها.

وعلي جانب اخر تستمر فاعليات مبادرة "ارادة شعب الشرقية " بنطاق المحافظة لتوعية المواطنين بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

تعافي 159 شخصا من كورونا بعزل الشرقية.. وولادة ناجحة لمصابة | صور

جدير بالذكر، ان الشباب المتطوع بالمبادرة قاموا بالزيارات الميدانية لأصحاب المحال التجارية ولمنازل الاهالى لتوعيتهم بمخاطرعدم الإلتزام بلبس الكمامة الواقية واستخدام المطهرات حرصاً على سلامتهم من العدوى بالفيروس، حيث توجهوا إلى مراكز ومدن “بلبيس - الزقازيق- فاقوس - ابوكبير- ديرب نجم - ههيا - العاشر من رمضان” وقامو برش وتعقيم الشوارع الرئيسية والبنوك وماكينات Atm والأسواق والمساجد والوحدات الصحية والمحال التجارية متعددة الأنشطة والبقالة والسوبر ماركت والمصالح الحكومية.

ووزعت تلك المجموعات الكمامات والمطهرات على المواطنين لتوعيتهم وإلزامهم بإستخدام الكمامة الواقيه والمطهرات والمنظفات والإبتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة للحفاظ على سلامتهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية