رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خالد الجندى يوضح سبب عدم شعور البعض بالطمأنينة في الصلاة | فيديو

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إن هناك أشياء في الوقت الراهن تدعم الناس وتؤدي للطمأنينة ومنها اداء الصلاة.

 

وذكر "الجندي" أن في سنن أبي داوود أن رجلًا دخل المسجد بين أصحابه مضطربًا فقال "ليتني صليت فاسترحت" فكأنهم عابوا عليه ذلك، فقال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول "أرحنا بها يا بلال".

 

خالد الجندي: لا يوجد لدي البنات شيء اسمه "غشاء البكارة"  

 

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "Dmc"، اليوم الخميس، أن الصلاة تدعم الناس كما قال الله تعالى "استعينوا بالصبر والصلاة"، مشيرًا إلى أنه من لم يصب بوباء  كورونا عليه أن يكثر من الصلاة إذا كان لديه خوف شديد.

 

 

وفسر "الجندي" لماذا يصلي بعض الناس دون أن يشعروا بالطمأنينة  ويخرجون منها كما دخلوا، موضحًا أن السبب في ذلك يكمن في قوله تعالي "قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون"، مؤكدًا أنه "إذا وُجد الإنسان خلل في حياته فأن هناك خللًا في صلاته حيث أنه لم يصل بتركيز.

 

وتابع أن النبي صلي الله عليه وسلم حينما كان يجلس في المسجد دخل رجل يصلي وعندما انتهى ذهب ليسلم عليه بعد الانتهاء من الصلاة فقال له "ارجع فصلي فإنك لم تصل "، لأنه لم يؤدي الصلاة كما ينبغي، موضحًا أن النبي يقول "صلوا كما رأيتموني أصلي".

 

وأضاف كذلك القرآن إذا لم تقرأه بغير تدبر فلن تخرج منه بالفائدة المرجوة التي تريدها"، مشيرًا إلى قوله تعالى "وشفاء لما في الصدور".

Advertisements
الجريدة الرسمية