رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لصاحبات البشرة الحساسة والدهنية.. نصائح للحفاظ على بشرتك مع الكمامة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

علاج البشرة الدهنية .. استخدام الكمامة أصبح إلزاما على الجميع طوال التواجد خارج البيت، سواء في المواصلات أو في الأماكن العامة والمصالح الحكومية، أو حتى عند السير في الشوارع؛ لتقليل فرص العدوى قدر من المستطاع، من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الأمر الذي قد يمثل ضررا بالغا على بشرة الكثير من النساء، خاصة صاحبات البشرة الحساسة والدهنية.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة سارة يسري أخصائية الأمراض الجلدية، إن استخدام الكمامة بشكل دائم ومستمر، خاصة بالنسبة لمن تخرج لعملها بصفة شبه يومية، يسبب العديد من المشاكل للبشرة، خاصة لذوات البشرة الحساسة، والدهنية، مشيرة إلى أن الاحتكاك المستمر الذي يحدث من الكمامة للبشرة، يسبب التهابات وقد يؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور.

وأضافت أن الكمامة القماش تضر بالبشرة بشكل أكبر، فاحتكاك القطن بالبشرة يسبب الحكة، ويمتص الزيوت الطبيعية الموجودة على البشرة، مما يتسبب في جفافها.

وتابعت: كما أن ارتداءها لساعات طويلة، مع عدم تدفق الهواء بشكل طبيعي لجلد البشرة خلال هذه الفترات، وتراكم الرطوبة، يؤدي إلى ظهور الالتهابات، وظهور حب الشباب.

 

وأشارت الدكتورة سارة إلى أن هناك بعض الإجراءات التي يجب أن تتبعها كل من ترتدي الكمامات لأوقات طويلة، وبصفة مستمرة، حتى تحمي بشرتها، من الجفاف ومن الالتهابات، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

- اختيار نوع جيد من الكمامات، خاصة إن كانت كمامة قماش، لتقليل الأضرار.

- عند استخدام الكمامة القماش، لابد من غسلها بعد كل استخدام.

- ضرورة غسل البشرة بالغسول المناسب لنوع البشرة، وتجفيفها بمناديل ورقية أو فوطة قطنية (بطريقة الطبطبة) قبل ارتداء الكمامة.

- وضع كريم مرطب على البشرة قبل وضع الكمامة؛ للحفاظ على رطوبة البشرة لأطول فترة ممكنة.

-غسل البشرة بغسول مناسب للبشرة، وترطيبها بعد خلع الكمامة.

كيف تحافظين على جمال بشرتك بكبسولات الفحم

-  ضرورة الاهتمام بشرب كميات وفيرة من الماء، للحفاظ على رطوبة الجلد بشكل عام، وجلد البشرة بشكل خاص.

- التقليل من تناول المشروبات التي تسبب الجفاف، كالقهوة والشاي.

Advertisements
الجريدة الرسمية