رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائبة: تطبيق قانون الطوارئ على المستشفيات الرافضة لعلاج مصابي كورونا مطلب عادل

عبلة الهواري
عبلة الهواري

قالت النائبة عبلة الهواري عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب إن موقف بعض المستشفيات الخاصة في التعامل مع مصابي فيروس كورونا يدعو  للدهشة والاستغراب من محاولات التنصل من مسئولياته القانونية باعتباره جهة من جهات الدولة خاصة وأن الدولة حددت تسعيرة لهذه المستشفيات لعلاج مصابي كورونا.

وأكدت في تصريح لـ”فيتو” أن المطالبة بتطبيق قانون الطوارئ على المستشفيات الخاصة التي لا تلتزم بعلاج مرضى فيروس كورونا هو إجراء عادل خاصة وأن الدولة حددت لهم تسعيرة عادلة تضمن ربحية وفي نفس الوقت عدم استغلال المواطنين خاصة وأن مصر تمر بأزمة مثل باقي دول العالم فيما يتعلق بجائحة كورونا ووزارة الصحة تتعامل بمنتهى الطيبة واللين مع المستشفيات الخاصة ووضعت لهم تسعيرة عادلة.

وزير الصحة: ضم مستشفيات جامعة الأزهر لبرنامج المنظومة الطبية الحكومية.. ثورة جديدة لتقديم خدمة طبية حقيقية للمريض المصري لأول مرة.. قرار وزاري بتحديد قيمة الخدمات الطارئة للمصابين والمرضى أول ٤٨ ساعة

وتابعت أن أي مستشفى يمتنع عن علاج فيروس كورونا هو امتناع عن القيام بدورة الوطني وبالتالي فإن تطبيق الإجراءات العقابية أمر ضروري لأنه لا وقت للاستهتار أو التهاون في التعامل مع الأزمة مؤكدة أن لجوء مرضى كورونا إلى المستشفيات الخاصة يرجع لعدم كفاية المستشفيات الحكومية وليس رفاهية.
Advertisements
الجريدة الرسمية