رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إبراهيم العربي يوقع ملحق استلام مبنى الاتحاد العام للغرف التجارية خلال خمسة أشهر

المهندس ابراهيم العربي
المهندس ابراهيم العربي

وقع المهندس إبراهيم محمود العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية اليوم الخميس ملحقا لعقد استلام المبنى الجديد للاتحاد مع  محمد صلاح الدين سلامة رئيس شركة ديتاك وينص العقد على تسليم المبنى جاهزا للتشغيل خلال خمسة أشهر ليتمكن الاتحاد من تقديم الخدمات المستحدثة لمنتسبيه بكفاءة وفاعلية.

يأتي ذلك في إطار خطة الاتحاد العام للغرف التجارية للتحديث والتطوير والتحول الرقمي  والتي تستدعى سرعة الانتقال الى المقر الجديد.

كما يأتي الافتتاح في ظل التوقف 10 سنوات لاستلام المبنى لظروق مختلفة ويعتبر المقر الجديد هو الأول لاتحاد الغرف التجارية  يتم تصميمه ليكون مبنى ذكى بكافة تكنولوجيات الاتصالات و المعلومات الحديثة من خلال بروتوكول موقع مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، وهو أيضا مبنى أخضر صديق للبيئة حيث يعمل بالغاز الطبيعى لخفض الانبعاثات، وبه كافة تكنولوجيات ترشيد الطاقة.

وتم إنشاء المبنى على مساحة 3857 مترومكون من ستة أدوار بخلاف الأرضى والبدروم بمساحة 930 مترا للدور الواحد ومزود بجراجات لـ50 سيارة.

ويتضمن الدور الأرضى والاول المكتبة وقطاعات التعامل مع الزوار والمكتبة والمركز الصحفى ومركز الاجتماعات عن بعد وقاعات اجتماعات متعددة تسع 50 و 150 و200 فرد، ويتضمن الدورين الثانى والثالث ادارات الاتحاد وقاعات اجتماعات ، وفى الرابع رئاسة الاتحاد والأمانة العامة ورؤساء القطاعات، وفي الخامس الهيئات الدولية التى يستضيفها الاتحاد والسادس قاعات متعددة الوظائف والكافيتيريا، ويتضمن البدروم قاعة مؤتمرات تسع 750 فرد مزودة بأحدث تكنولوجيات الاتصالات والعرض.

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية  إن  المقر الجديد  يستضيف اتحاد الغرف الأفريقية، والمكاتب الاقليمية لغرفة التجارة الدولية ، والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة، واتحاد الغرف العربية، إلى جانب كافة الغرف المشتركة مع مختلف دول العالم بهدف دعم تنمية الصادرات وجذب الاستثمارات ليكون مقر الاتحاد الجديد هو بوابة مصر الحديثة للعالم أجمع.

ولفت "العربي" إلى أنه مع الانتقال إلى المبنى الجديد سيتمكن الاتحاد من تقديم العديد من الخدمات المستحدثة من تدريب وربط لمنتسبيه مع المستوردين حول العالم وموردى التكنولوجيا ، كما سيتم تنظيم المؤتمرات بالمقر الجديد سواء عن بعد باستخدام تكنولوجيات الاتصالات او فى قاعة المؤتمرات الكبرى، الى جانب الدورات التدريبية التى يقدمها لمنتسبيه.

Advertisements
الجريدة الرسمية