رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجهات المسئولة عن تمويلات المنحة السعودية في مصر

وزارة الاستثمار والتعاون
وزارة الاستثمار والتعاون الدولي

أكد المهندس حسن الغطاس رئيس الجانب السعودي في لجنة إدارة المنحة السعودية أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة العمل على تعظيم مشروعات المنحة السعودية في مصر في ظل تعزيز التعاون الإنمائي بين مصر والمملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن أبرز الجهات الوسيطة التي تقدم من خلالها تمويلات المنحة السعودية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة هي البنك الأهلي المصري وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ومن أبرز الجهات المستفيدة من تمويلات المنحة المباشرة شركة إف جي هيرمس للتأجير التمويلي وشركة إنماء للتأجير التمويلي وشركة بلس للتأجير التمويلي وشركة فاليو لخدمات البيع بالتقسيط وشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي وشركة للتأجير التمويلي وشركة يو أي فاينانس للتأجير التمويلي.

وأعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي عن تمويل  2176 مشروعا حتى الآن في 27 محافظة من خلال منحة المملكة العربية السعودية البالغ قيمتها 200 مليون دولار، ساهمت في خلق حوالي ١٢ ألف فرصة عمل.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته وزيرة التعاون الدولي عبر الفيديو كونفرانس مع لجنة إدارة المنحة السعودية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر، والتي تم تشكيلها عام 2013 ويرأسها المهندس حسن العطاس عن الجانب السعودي وغدير حجازي مساعدة الوزيرة عن الجانب المصري.

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية وأشادت الدكتورة رانيا المشاط، بمشروعات منحة المملكة العربية السعودية فى مصر، حيث ساهمت مشاريع المنحة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، وخلق فرص عمل جديدة، مؤكدة على أهمية تعظيم الاستفادة من مشروعات المنحة السعودية عن طريق دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في  المحافظات المختلفة خلال الفترة المقبلة. وذكرت الوزيرة، أن كل مشروع مستقبلى مع لجنة المنحة السعودية سيتم تنفيذه  في اطار الاستراتيجية الجديدة لوزارة التعاون الدولى الجديدة، والتى تركز على 3 محاور رئيسية هي "المواطن محور الاهتمام" و"المشروعات الجارية" و"الهدف هو القوة الدافعة" من أجل تسليط الضوء على الشراكة التنموية، بما يحقق التنمية المستدامة، التي تمثل أولوية على مستوى جميع القطاعات. وأشارت الوزيرة إلى أهمية التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى القطاع الزراعى نظرا لدوره فى دعم الأمن الغذائى للمواطنين، خاصة فى ظل الآثار الاقتصادية والاجتماعية السلبية لفيروس كورونا المستجد.  وكشفت الدكتورة رانيا المشاط عن أنه تم خلال الإجتماع الاتفاق على الاعداد لعقد اجتماع للجنة إدارة المنحة السعودية خلال المرحلة المقبلة، مع الاخذ بالاعتبار أن تركز المنحة في تمويلاتها المستقبلية على المشروعات الصغيرة والشركات المبتكرة فى المحافظات الأكثر احتياجا خاصة في صعيد مصر.

Advertisements
الجريدة الرسمية