رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المستشفيات الخاصة ترفض تسعيرة "الصحة" لعلاج كورونا

الدكتور خالد سمير
الدكتور خالد سمير

قال الدكتور خالد سمير عضو مجلس إدارة غرفة مقدمي الخدمات الصحية للقطاع الخاص باتحاد الصناعات إن وزارة الصحة خصصت 30 ألف سرير لخدمة مرضى فيروس كورونا بالمستشفيات الحكومية وغيرها.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي المذاع على التليفزيون أن معظم المستشفيات الخاصة رفضت قائمة تسعير خدمة العلاج التى حددتها وزارة الصحة لمصابي فيروس كورونا.

تفاصيل رفض المستشفيات الخاصة تسعيرة "الصحة" لعلاج كورونا

وأوضح أن خدمة علاج مصابي فيروس كورونا مكلفة جدا للمستشفيات الخاصة.

وكان الإعلامي عمرو أديب نشر قائمة علاج المواطنين من مصابي فيروس كورونا بالمستشفيات الخاصة والرعاية المركزة والتي أصدرتها وزارة الصحة.

وقال “أديب” خلال برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر": تكلفة اليوم للمريض بالعزل بغرفة في قسم الداخلي تتراوح بين 1500 إلى 3000 جنيه.

وتابع: ”تتراوح تكلفة اليوم للمريض في الرعاية المركزة شاملة التنفس الصناعي بين 7500 إلى 10 آلاف جنيه ، وتتراوح تكلفة اليوم للمريض في غرفة الرعاية المركزة بدون جهاز تنفس صناعي بين 5 آلاف إلى 7 آلاف جنيه”.

وأشار إلى أن الأسعار المشار إليها تتراوح طبقًا لتصنيف المستشفى وتشمل جميع بنود التكلفة متضمنة الإقامة والتحاليل والأشعة والأدوية ومستلزمات مكافحة العدوى والمستلزمات الطبية وأتعاب الأطباء والتمريض والعمال والمساعدين.

Advertisements
الجريدة الرسمية