رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية محذرا أصحاب المصانع: «حماية العمال أو الغلق » | صور

محافظ الشرقية يترأس
محافظ الشرقية يترأس اجتماعا بأعضاء اللجنة العليا لمتابعة تن

ترأس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعاً لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمناطق الصناعية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

حضر الاجتماع الدكتوراحمد عبد المعطي نائب المحافظ  واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد وأعضاء اللجنة العليا.

اقرأ أيضا.."دكتوراه بعد الثمانين".. قصة كفاح "هداهد" صاحب الـ 83 عاما

 

يأتي ذلك عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” حرصاً على صحة و سلامة العاملين بكافة المناطق الصناعية على أرض المحافظة ولضمان استمرارية العمل وزيادة الإنتاج وتحسين مستوى الاقتصاد.

أكد المحافظ أنه لن يسمح أبداً بالتقصير في حماية العاملين  وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لوقايتهم من الفيروس، مؤكدا أنه في حالة عدم الإلتزام بالتعليمات يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب تلك المصانع وإيقافها عن العمل لمده 48 ساعه لحين استيفاء اشتراطات السلامة والصحة المهنية… وفي حاله العودة لارتكاب المخالفة والإصرارعليها يتم غلق المصنع لمدة 14 يوما كفترة حضانة الفيروس وإستكمال كافة الإجراءات القانونية والأخرى الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

اقرأ أيضا..بعد وضع مولودها.. مصابة بكورونا تتعافى من المرض بالشرقية l صور

أوضح أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش على المصانع والشركات والمنشأت الصناعية برئاسة ممثل هيئة التنمية الصناعية للتفتيش الدوري المفاجئ علي المنشآت الصناعية والتأكد من تنفيذ الإجراءات الإحترازية التي يجب اتباعها بجميع المصانع للوقاية من انتشار الفيروس وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة حيال غير الملتزمين.

وقال محافظ الشرقية: إن البلاد تمر بمرحلة حرجة وظروف استثنائية صعبة تتطلب منا جميعا التضافر والتنسيق لحسن إدارة الأزمة والخروج منها بما لا يضر بالصناعة وزيادة الاستثمار والحفاظ على صحة وسلامة العاملين باعتبارهم الركيزة الأساسية لدوران عجلة الإنتاج مؤكدا ان المحافظة مازالت في منطقة الأمان مقارنة بمحافظات أخري وأن المناطق الصناعية شهدت انحسارا في أعداد الإصابة بالفيروس خلال الفترة الماضية.

وخلال الإجتماع أكد المحافظ أن هناك تحسنا ملحوظا في التزام أصحاب المصانع بتنفيذ الإجراءات لحماية العاملين بها وهذا ما أكدته تقارير لجنة المتابعة بمديرية القوي العامله والتي أفادت التزام أصحاب المصانع بتوفير جميع الأدوات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

شدد المحافظ على ضرورة إلزام أصحاب المصانع بالتعامل مع جميع المخلفات”مهمات الوقاية” علي انها نفايات ذات طبيعة خاصة للتعامل معها بالطرق السليمة والتخلص منها بالطرق الصحيحة المنصوص عليها وكذلك إلزامهم بتوفير مكان منعزل لأي حالة اشتباه لحين نقلها إلي المستشفي بمعرفة المصنع بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم بصفة دورية للمصانع والآلات وخطوط الإنتاج وسيارات نقل العمال.

اقرأ أيضا..بعد وفاته بكورونا.. محافظ الشرقية ينعى رئيس اللجنة النقابية للعمال

كان محافظ الإقليم تفقد اليوم أعمال إنشاء ورفع كفاءة كوبري المشاة بمنطقة أبو عميرة بمدينة الزقازيق ، حيث تشمل الأعمال إقامة  كوبري خرساني بميل متدرج “رامب“من خلال إنشاء مطلع سطحي لكوبري المشاه بناحيه هريه والذى بدأ العمل به بصب الأعمدة وجاري الإنتهاء من إنشاء الهيكل الخرسانى ،وكذلك إنشاء منزل للكوبري بناحيه حسن صالح وذلك حيث تم الانتهاء من الحصول علي الموافقات اللازمه لإزاله 7 محلات تجاريه على شريط السكة الحديد،وتوفير أماكن بديلة لأصحابها في الأسواق الحضارية بمنطقتي أبو عامر والمسلمية.

اقرأ أيضا..الأمن يلاحق غير الملتزمين بارتداء الكمامات الطبية بطرق الشرقية | صور

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير وتجميل المرحلة الثانية لمنطقة القناطر التسعة بالزقازيق والمقامة بتكلفة 15 مليون جنيه ، واطمئن على ارتداء العاملين للكمامه الواقيه والقفازات حرصا على سلامتهم واستمرارهم في العمل،.موجها لهم الشكر على ما يبذلونه من أعمال فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد. 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية