رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايا مرسى: الموازنة الجديدة تتضمن إنشاء فروع جديدة للمجلس

مايا مرسى
مايا مرسى

عقد المجلس القومى للمرأة أمس اجتماعه الدورى مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات برئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس وبمشاركة مقررات فروع المجلس بالمحافظات وذلك عبر تقنية زووم أون لاين.

ووجهت الدكتورة مايا مرسى خالص الشكر والتقدير إلى مقررات فروع المجلس بالمحافظات على جهودهن الحثيثة والملموسة والتى شهد بها الجميع خلال فترة الثلاثة شهور الماضية خلال انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد مروراً بشهر رمضان الكريم ، كما وجهت الشكر إلى الرائدات أذرع المجلس بالمحافظات لما بذلنه من مجهود عظيم فى ظروف صعبة  .

كما وجهت الدكتورة مايا مرسى الشكر والتقدير إلى وزارات الأوقاف والتضامن الاجتماعي والهجرة وشئون المصريين بالخارج وصندوق تحيا مصر باسم جميع فروع المجلس بالمحافظات للمساعدة فى تسليم مساعدات لعدد ٣١٩١٢  سيدة فى جميع المحافظات بالتعاون مع المحافظات وبعض الجمعيات الأهلية .

وأوضحت رئيسة المجلس إلى أن فروع المجلس قامت عن طريق رائدات ومتطوعين المجلس والبالغ عددهم ما يزيد على ١٧٠٠ رائدة بتوعية المواطنين في  القرى والنجوع بسبل  الوقاية والحماية من العدوى  والإصابة بفيروس كورونا  المستجد وأهمية  التنظيف والتعقيم المستمر للمنزل واستخدام  الكمامات والكحول لتطهير الأيدي والأسطح  وبالجهود التي تقوم بها الدولة في هذا الأمر ، حيث نجحت الفروع في تقديم التوعية في ١٨٨٥ قرية وبلغ عدد المستهدفين ١٠٥٣٧٠٤.

وأشارت الدكتورة مايا مرسى إلى أنه تم إقرار موازنة المجلس للعام الجديد بالأمس ، وأنها تتضمن إنشاء مقرات لعدد من فروع المجلس بالمحافظات التى لا تمتلك مقرا خاصا ولكن المقر مؤجر ، وذلك بهدف زيادة عدد ملكية الفروع للمجلس في المحافظات.

كما تضمن الاجتماع عرض خطط الفروع في التوعية بالقضايا المختلفة خلال الفترة المقبلة ، ومناقشة احتياجات الفروع  ، وقواعد استخراج الرقم القومي للمرحلة الجديدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية