رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى صدر المنصورة | فيديو وصور

فيتو

بدأ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أولى جولاته الميدانية بعد التعافي من فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ بجولة داخل مستشفى صدر المنصورة .

وخلال الجولة تفقد محافظ الدقهلية مخزن الأدوية مشددا على أنها تكفي لأكثر من أسبوعين ، كما اطلع على صلاحية وتاريخ إنتاج الأطعمة داخل مطبخ المستشفى. 

صحة الدقهلية: غرف مجهزة بأعلى مستوى لعزل وعلاج الأطقم الطبية

 وأوضح المحافظ أن المرور على المستشفيات بهدف الوقوف على مدى كفاية الأطباء وهيئات التمريض والخدمات المعاونة وكذا مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأيضا الأسرة اللازمة للمرضى. 

 

 

وكان محافظ الدقهلية  سبق وأن أصدر قرارا بتشكيل لجنة تحت الإشراف المباشر من المحافظ ونائبه لمتابعة والمرور على كافة مستشفيات المحافظة وخاصة مستشفيات الفرز وعددهم 28 مستشفى وعلى أن تنتهى اللجنة من أعمالها خلال أسبوعين على الأكثر، مشيرا إلى أن ذلك يستهدف العمل على حل أية مشكلات طارئة فورا بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة وكافة الأجهزة المعنية.

 

 

يشار إلى أن اللجنة الطبية  تضم في عضويتها وكيل وزارة الصحة ومدير إدارة المستشفيات بالدقهلية، ومدير مكافحة العدوى ، ومدير إدارة التفتيش المالي والاداري بمديرية الصحة ، وعضو التفتيش الصيدلي ، وكيل الإدارة العامة للتفتيش المالي والاداري ، وكيل إدارة الشئون القانونية وتستعين اللجنة بمن تراه مناسبا لإنجاز أعمالها.

 

 

تأتي الجولة تنفيذا للقرارات الصادرة عن اجتماع مجلس المحافظين الأخير والذى عقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس  والخاصة بضرورة متابعة المحافظين للمستشفيات بهدف تكثيف الجهود لمواجهة فيروس كورونا بمحافظات مصر. 

الجريدة الرسمية