رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على معدل الإصابات بكورونا في كوريا الجنوبية والهند وبيرو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، تسجيل 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية، منها 48 حالة في العاصمة سول وضواحيها، وذلك نتيجة عدوى جماعية وقعت في كنائس.

وأفاد المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان صباح اليوم (نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية) أن إجمالي عدد المصابين بكورونا في البلاد ارتفع إلى 11,590، فيما زاد اجمالي الوفيات بمقدار حالة واحدة وبلغ حتى الآن 273 حالة، مشيرا إلى أن مراكز الحجر الصحي في العاصمة وضواحيها "في حالة تأهب قصوى".

فرقتهم السياسة ولم شملهم فيروس.. اتفاق بين مادورو وجوايدو على مكافحة كورونا

واقترب المعدل اليومي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية من 50 تقريبا، مع زيادة حالات الإصابة الجديدة بصورة مستمرة وبعدد كبير متأثرا من العدوى الجماعية المرتبطة بكنائس في العاصمة سول والمدن المجاورة لها.

وذلك نتيجة لانتشار العدوى بوتيرة سريعة بعد أن انطلقت من تجمعات صغيرة الحجم في كنائس في مدن اقليم كيونجكي المحيطة بسول ومدينة إنتشون الكبرى غرب سول مباشرة، مما وضع الحجر الصحي في هذه المناطق في حالة الحذر تزامنا مع إعادة فتح المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في المرحلة الثالثة اليوم الأربعاء.

وحذرت السلطات الصحية من مواجهة البلاد جائحة الوباء بصورة كبيرة في هذه المناطق ما لم تقطع حلقة العدوى المتسلسلة الناتجة عن تجمعات كنسية، وطلبت من مؤسسات دينية الامتناع عن القيام بأنشطة دينية

وقالت وزارة الصحة الهندية، اليوم الأربعاء، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد تجاوز 200 ألف وإن الهند قد لا تبلغ ذروة الجائحة إلا بعد أسابيع.

وقفز عدد الإصابات في البلاد بواقع 8909 مقارنة باليوم السابق في واحدة من أعلى الزيادات اليومية المسجلة ليرتفع الإجمالي إلى 207615.

وقالت نيفيديتا جوبتا من مجلس الأبحاث الطبية الهندي الذي تديره الحكومة "إننا بعيدون جدا عن الذروة" كان مسؤولو الحكومة قد قالوا إن أعداد الإصابات قد تبدأ في التراجع في وقت لاحق هذا الشهر أو في يوليو.

وأودى المرض بحياة 5815 شخصا في الهند حتى الآن.

كما أعلنت وزارة الصحة فى بيرو اليوم الأربعاء أن اجمالى أعداد المصابين بفيروس "كورونا " المستجد (كوفيد-19) فى البلاد بلغ 174،884 حالة، بينما تعافى 69,257 شخصا من المرض، وغادروا المستشفيات.   وقالت الوزارة، فى بيان بثته وكالة أنباء "إنديانا" الرسمية فى بيرو اليوم، إن أعداد الوفيات جراء المرض بلغ 4,767 حالة وفاة حتى منتصف الليلة الماضية، وإن من بين المرضى، حوالى 60.6٪ من الرجال و39.4٪ من النساء.   وأوضحت الوزارة فى بيانها، أن 69,257 شخصًا قد تماثلوا للشفاء التام وغادروا المستشفيات، بينما نقل 8،930 آخرين لتلقى العلاج.

الجريدة الرسمية