رئيس التحرير
عصام كامل

لقط العدوى بمعهد ناصر.. الطبيب إيهاب نبيل يروي رحلة إصابته بكورونا حتى شفائه بـ"عزل أبو خليفة"

الدكتور إيهاب نبيل
الدكتور إيهاب نبيل

وجه الطبيب الشاب الدكتور إيهاب نبيل استشاري الأوعية الدموية بمعهد ناصر الشكر والتقدير لكل فريق مستشفى العزل بأبو خليفة بالإسماعيلية وذلك عقب خروجه من المستشفى و تعافيه من فيروس كورونا والذي كان قد أصيب به خلال عمله بمعهد ناصر.  

وعن قصة إصابته وتعافيه من الفيروس  قال "نبيل" لـ”فيتو” إنه أصيب بكورونا خلال أدائه لمهام عمله ولا يدري إذا كان قد التقط العدوى من المرضى أو الزملاء حيث شعر بالأعراض وطلب من مدير المعهد عمل فحوصات طبية من تحاليل وأشاعات وقام بعمل المسحة الأولى والتي لم تظهر نتيجة ثم قام بعمل مسحة ثانية ليكتشف من خلالها أنه حامل للفيروس مما دفعه خلال تلك الفترة إلى عزل نفسه منزليا وذلك قبل صدور قرار من وزارة الصحة بتحويله إلى مستشفى العزل بأبو خليفة. 

وأوضح أنه وفور وصوله لمستشفى أبو خليفة كان في استقباله الدكتور علي حطب مدير المستشفى وعدد من الفريق الطبي حيث قام بعمل الفحوصات الطبية ثم تم عزله بغرفة في المستشفى واصفا فريق العزل بالمستشفى بأنه فريق احترافي يعمل بكل جد واتقان ولا يفرق بين أحد من النزلاء.  

وأضاف أنه قام بعمل مسحتين إضافيتين للتأكد من شفائه حيث خرج من المستشفى أمس عقب سلبية المسحات وأشار إلى أنه عاد إلى منزله وسوف يأخذ 14 يوما كفترة نقاهة ثم يعود لمباشرة عمله مرة أخرى.  

ووجه الدكتور إيهاب نبيل في ختام تصريحاته رسالة إلى جيش مصر الأبيض مفادها أنه يشعر بالفخر لانتمائه لهذا الجيش الذي يقاتل ليس بمفرده لكنه يقاتل برفقة عائلته خاصة وأن كل فرد من الأطقم الطبية معرض للإصابة هو وأسرته. 

 

الجريدة الرسمية