رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء الفلسطيني: إسرائيل بدأت تضم أراضي في الضفة الغربية

رئيس وزراء فلسطين
رئيس وزراء فلسطين

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في اجتماع للدول المانحة عقد عبر الإنترنت، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل بدأت تنفيذ خطط ضم أراض فلسطينية على الأرض.

وأكد اشتية في اجتماع مجموعة المانحين، على مستوى وزاري حسب بيان صدر عنه، إن خطط الضم الإسرائيلية لم تعد إعلاناً فقط، بل بدأت إسرائيل تنفيذها على الأرض.

وأشار إلى إرسال السلطات الإسرائيلية فواتير الكهرباء بشكل مباشر إلى المجالس البلدية في الأغوار، وإزالة اللوحات التي تشير إلى أن هذه أراض فلسطينية من مناطق الأغوار في الضفة الغربية.

وحث اشتية الشركاء الدوليين على وضع حد لإسرائيل ومنعها من تنفيذ مخططات الضم "من بوضع الثقل الدولي الاقتصادي خلف الموقف السياسي الرافض للضم"، مؤكداً ضرورة اتخاذ موقف دولي موحد لمنع إسرائيل من أن تكون فوق القانون الدولي.

وأكد أن الضم لا يشكل فقط انتهاكاً للقانون الدولي، بل تدميراً ممنهجاً لإمكانية إقامة الدولة الفلسطينية، وأيضاً خطراً وجودياً على مشروعنا السياسي، وعلى وجود الشعب الفلسطيني في أرضه، وتهديداً للأمن الإقليمي.

ودعا اشتية، إلى الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 مع القدس عاصمة لها على أن تكون هذه الدولة ذات سيادة وقابلة للحياة، ومتواصلة الأطراف، ومستقلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية