رئيس التحرير
عصام كامل

أهمها دعم اتصال Wi-Fi 6.. أبرز 3 مزايا للأمان أضافتها مايكروسوفت لويندوز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طرحت شركة مايكروسوفت الشهر الماضي تحديث شهر مايو 2020 لنظام التشغيل ويندوز 10 المعروف باسم إصدار Windows 10 2004 لجميع المستخدمين، ويتضمن العديد من الميزات لتحسين الأمان والخصوصية، مع أداء أسرع لزيادة الإنتاجية.

ونرصد أبرز 3 مزايا طرحتها مايكروسوفت لزيادة الأمان في الإصدار الجديد والتى جاءت كالتالى:

أوبو تطلق سلسلة هواتفها رينو 3 في مصر| صور

1- أداة حماية جديدة في تطبيق Windows Security: يتضمن تحديث ويندوز 10 الأخير أداة جديدة تحمل اسم (الحماية القائمة على السمعة) Reputation-based protection في تطبيق الأمان المدمج (Windows Security)، وتتيح لك حظر التطبيقات التي قد تكون ضارة، فعندما تحاول تثبيت تطبيق ما قمت بتنزيله من أحد المواقع ويتضمن برمجيات ضارة سيُحظر، وسيعرض لك تطبيق الأمان إشعارًا يوضح لك المشكلة .

2- تحسينات في ميزة المصادقة (Windows Hello): يتضمن تحديث ويندوز 10 الأخير بعض التحسينات في ميزة المصادقة (Windows Hello) لتوفير المزيد من الطرق التي يمكن استخدامها لحماية جهازك.

ويمكن لمستخدمي ويندوز 10 الآن استخدام (Windows Hello) لتسجيل الدخول إلى الوضع الآمن عندما تحتاج إلى استكشاف أخطاء الحاسوب وإصلاحها.

3- دعم اتصال Wi-Fi 6، وبروتوكول WPA3: يدعم تحديث ويندوز 10 الأخير اتصال Wi-Fi 6 وبروتوكول WPA3، حيث يوفر معيار (Wi-Fi 6) الجديد سرعة اتصال أكبر، وأداء أفضل عندما تكون لديك أجهزة متعددة متصلة بالشبكة نفسها.

كما أضافت مايكروسوفت بروتوكول الأمان اللاسلكي WPA3 إلى ويندوز 10 إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يدعمه، للحماية من الهجمات الضارة عن طريق حظر عملية المصادقة اللاسلكية بعد عدة محاولات تسجيل دخول فاشلة للجهاز.

ويتضمن أيضًا إمكانات تشفير جديدة لتشفير الاتصالات بين كل جهاز وجهاز التوجيه.

Advertisements
الجريدة الرسمية