رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القانون يمنع رد الأهلي "فلوس" ترك آل الشيخ.. ولغز توريط وزير الرياضة

محمود الخطيب وتركي
محمود الخطيب وتركي آل الشيخ

قرار مجلس إدارة النادي الأهلي الصادر اليوم بشـأن إلغاء الرئاسة الفخرية للمستشار ترك آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الترفيه بالمملكه العربيه السعودية جاء لينهي شهر العسل بين الطرفين ولكنه ألقى الكره في ملعب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. 

قرار النادي الاهلي جاء بمثابة كمين لوزير الشباب والرياضة الذي لم يكن موجودا بالاساس وقت دخول ترك آل الشيخ النادي الاهلي وذلك بعد أن اشترط مجلس الاهلي موافقة الوزير من أجل رد فلوس المستشار ترك.

التفاصيل الكاملة للقرارات الـ«5» لمجلس إدارة الأهلي في جلسة اليوم

النادي الاهلي نقل الامر لوزير الشباب والرياضة وهو يعلم تمام العلم أن احدا لايستطيع الموافقة على رد مليم واحد للشيخ لأن الفلوس التي دخلت خزينته كانت بمثابة تبرعات وهبة لاترد وأصبحت مالا عاما في الميزانيه العامة وبالتالي لا الوزير ولا مجلس الوزراء لديه الصلاحية لإصدار قرار رد الهبة. 

وأصبح مثل شخص تبرع بقطعة ارض لبناء مدرسة أو مركز شباب ثم بعد ذلك يطلب رد حقه وهو أمر أصبح ليس من حقه لأن هبته تحولت إلى مال عام. 

ويبدو الامر شبيها بعض الشئ بما حدث في نادي الزمالك مع رجل الاعمال ممدوح عباس حيث اعطاه القانون الحق في استرداد الاموال التي كانت على سبيل السلفه أما التبرعات فان القضاء قال كلمته وحرمه من استرداد التبرعات. 

والشيء الآخر أن النادي الاهلي عندما حصل علي تلك التبرعات لم يحصل على موافقه مسبقة بدليل الخطابات التي ارسلتها مديرية الشباب والرياضه بالقاهره إلى النادي الاهلي تقول له فيها إنه نما إلى علمنا حصول النادي على تبرعات من شخصيات عربيه وهو امر لابد من موافقة الجهة الإدارية مسبقا وتم اعتماد التبرعات بعد دخول خزينة النادي. 

الشئون القانونية في النادي الأهلي على علم بأن أموال ترك آل شيخ لن ترد لأن الهبات لاترد فلماذا إلقاء الكره في ملعب الوزير. 

الساعات وأنواعها

وأشارت مصادرنا إلى أن هناك بعض الهدايا العينية منها ساعات رولكس سيلفر لجميع لاعبي الفريق وساعات هاف جولد لأفراد الجهاز الفني لفريق كرة القدم وساعات ألماظ لأعضاء مجلس الإدارة وهذه الساعات إذا كانت قد دخلت خزينة النادي أصبح من الصعب ردها لأنها أصبحت مالا عاما لايمكن رده وهو مانؤكد أن جميع اعضاء مجلس ادارة النادي ردوا الهدايا العينية لخزينة النادي. 

وكان مجلس ادارة النادي الاهلي قد قرر بالاجماع :-

1- إلغاء قرار مجلس الإدارة السابق ورفع اسم تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي.

2- مخاطبة وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة.

Advertisements
الجريدة الرسمية