رئيس التحرير
عصام كامل

كيفية فلترة ومسح المنشورات القديمة على فيسبوك بطريقة سهلة

فيسبوك
فيسبوك

نشر الكثير منا أشياء محرجة أو سيئة على الفيسبوك على مر الأعوام الماضية حتى الآن كان التخلص من تلك الموجودة على صفحته الشخصية يعني إما البحث مرة أخرى من خلال ما يصل إلى 16 عامًا من المنشورات في ملفك الشخصي أو سجل نشاطك ، وحذفها واحدة تلو الأخرى.

و أضافت فيسبوك الآن  أداة من شأنها أن تسهل عليك كثيرًا تنظيف جدولك الزمني حيث باستخدام ميزة إدارة النشاط ، يمكنك محو المشاركات والصور ومقاطع الفيديو القديمة بشكل مجمّع. 

وستتمكن من تصفية كل شيء حسب نوع المحتوى أو التاريخ ، والذي قد يكون مفيدًا إذا كنت ترغب في التخلص من بعض اللقطات الثانوية أو الكلية. 

ويمكنك تصفية مشاركاتك من قبل الأشخاص الذين تم وضع علامة عليهم أيضًا ، مما قد يجعل البحث عن صور لهب قديم وسينك مثيرة. إذا غيرت رأيك بشأن شيء قمت بحذفه ، سيكون لديك 30 يومًا لاستعادته قبل أن يقوم Facebook بفركه للأبد.

وسيكون لديك أيضًا خيار أرشفة مشاركاتك بدلاً من حذفها وقد يكون ذلك مفيدًا إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة ولا تريد أن يرى أصحاب العمل المحتملين مقاطع فيديو سخيفة قمت بإنشائها مع أصدقائك ، ولكنك ترغب في الاحتفاظ بهذه المقاطع. يمكنك فقط مشاهدة المشاركات المؤرشفة حتى تقوم باستعادتها.

و قال Facebook أنه سيضيف المزيد من الوظائف إلى الأداة في النهاية وسيكون من المفيد ، على سبيل المثال ، امتلاك خيار تغيير إعدادات الخصوصية في النشرات بشكل جماعي.

اقرأ ايضا 

لينوفو تقدم نظام Linux إلى سلسلة ThinkPads و ThinkStations  

وهناك ميزة مثل إدارة النشاط منذ فترة طويلة قادمة على Facebook - Instagram لديه خيار أرشفة منذ عام 2017. سيكون متاحًا على تطبيق الهاتف في البداية، ويمكنك الوصول إليه من خلال سجل الأنشطة.

و سيتمكن بعض الأشخاص من الوصول اليوم ، وسيطرحه فيسبوك على نطاق أوسع خلال الأسابيع المقبلة. وقالت الشركة أن الميزة ستأتي إلى سطح المكتب و Facebook Lite في وقت لاحق.

Advertisements
الجريدة الرسمية