رئيس التحرير
عصام كامل

لينوفو تقدم نظام Linux إلى سلسلة ThinkPads و ThinkStations

أجهزة لينوفو
أجهزة لينوفو

كانت شركة لينوفو في الماضي تغازل نظام Linux ، ولكن الآن أصبحت الشركة تجعل نظام التشغيل جزءًا أكبر بكثير من تشكيلة منتجاتها. 

 

وستبدأ لينوفو اعتبارًا من هذا الشهر  في التصديق على حواسيب محطات العمل ThinkPad و ThinkStation من السلسلة P لنظام التشغيل على وجه التحديد ، ستتمكن (أو على الأرجح الشركة التي تعمل فيها) من تكوين هذه الأجهزة باستخدام إصدارات المؤسسة من Red Hat و Ubuntu. 

 

و ستوفر لينوفو دعمًا كاملاً على الويب لأجهزة الكمبيوتر هذه ، بالإضافة إلى تقديم نصائح حول التكوين واستضافة منتدى Linux مخصص حيث يمكن للعملاء استكشاف الأخطاء وإصلاحها.  

 

ولا تجعل لينوفو خيار Linux طوال تشكيلتها بالكامل - لذا لن تتمكن من تكوين جهاز ThinkPad X1 Carbon التالي بنظام التشغيل ، على سبيل المثال. 

 

ولينوفو ليست أول شركة تصنيع أجهزة كمبيوتر رئيسية تجعل لينكس جزءًا أكبر من تشكيلة منتجاتها على مدار السنوات العديدة الماضية ، باعت Dell إصدارات "Developer Edition" لبعض أجهزتها التي تأتي مثبتة مسبقًا بنظام Linux.

 

وعلى الرغم من كل ذلك ، إنه عرض كبير من الدعم من Lenovo باستثناء عام 2017 ، عندما فقدت مؤقتًا المركز الأول لشركة HP ، كانت الشركة دائمًا أكبر مصنع لأجهزة الكمبيوتر في العالم.  

الجريدة الرسمية