رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حكاية المشاهير مع كورونا.. رجاء الجداوي: لا أستطيع التنفس.. محمد فاضل: اللعين وصل بيتي.. وشيرين فراج: مسئول الصحة سبب عدوتي

فيروس كورونا
فيروس كورونا

لم يفرق فيروس كورونا بين صغير أو كبير، مشهور أو مغمور، فقد اختار ضحاياه من كل أنحاء العالم، في حرب بشعة سقط فيها الكثير من المشاهير، واختلفت تعليقاتهم وردود أفعال المصابين منهم بالفيروس.

رجاء الجداوي

ونشرت وسائل إعلام رسالة صوتية للفنانة المصرية رجاء الجداوي من غرفتها في مستشفى العزل الصحي بالإسماعيلية حيث تتلقى العلاج من كوفيد-19.

وبصوت بدا عليه الإنهاك والتعب، حذرت رجاء الجداوي من خطورة المرض، وطالبت الناس بالحذر والحيطة، وقالت الجداوي: "أنا أتحسن ولكن ببطء، لا أستطيع التقاط أنفاسي أو التحدث كثيرا".

وأشارت الجداوي إلى أنها لا تعرف على وجه التحديد موعد خروجها من المستشفى، مشيرة إلى تحسن حالتها ببطء.

وطالبت الفنانة المصرية المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأوضحت أن الزيادة في معدل الإصابات قد يصعب الأمر على الدولة اقتصاديا في توفير العلاج اللازم، مشيدة بدور السلطات في العمل على تخطي الأزمة.

 

محمد فاضل

وأعلن المخرج محمد فاضل إصابة شقيقته الصغرى وابنها بفيروس كورونا، حيث كتب عبر حسابه بموقع "فيس بوك" :"للأسف.. كورونا وصل إلى بيتى.. شقيقتى الصغرى وابنها.. لا أكتب هذا بأى هدف إلا إثبات أن كلامى في هذا الموضوع عن معرفة وليس من فيس بوك.. وطبعا لن أقول أى شيء.. و لكننى - كمحب للوطن - حزين.. حزين جدا لما عرفته وصادفته".

 

آية عبد الرحمن

وعندما أعلنت آية عبدالرحمن المذيعة باكسترا نيوز اصابتها بكورونا كتبت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: الحمد لله تمّ التأكّد من إصابتي بفيروس كورونا... ببلغكم الخبر ده علشان أولاً محتاجة دعواتكم الصادقة اللي من القلب».

وتابعت: «وثانياً إني واثقة إنّ ربنا هيرزقني الشفاء قريب جداً بفضل محبتكم ودعواتكم العظيمة... وهارجع أحكي لكم على تجربتي مع الكورونا باشا».

عيد هيكل

وقال النائب عيد هيكل عضو مجلس النواب، إنه قام بعمل المسحة الخاصة بفيروس كورونا، وظهرت العينة إيجابية، وأنه الآن يخضع للعلاج وفي حالة جيدة.

وأضاف "هيكل" في مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة الذي يقدمه الإعلامي وائل الابراشي، أن الدولة لم تتأخر مع اي مواطن ويبذلون كل ما يستطيعون من جهد لتوفير كافة الخدمات المطلوبة ولا يوجد أي تميز بين نائب ومواطن الكل سواسية، ووجه رسالة للمواطنين بالتباعد الاجتماعي وارتداء الماسكات والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن أفراد أسرته أجروا الفحوصات اللازمة، وظهرت نتيجة العينة سلبية، مشيرا إلى أنه لم يختلط بأي شخص في البرلمان، ولكن المشكلة أنه لم يغلق المقرات الخدمية الخاصة به وهذا السبب من الممكن أن يكون هو السبب في اصابته بكورونا.

شيرين فراج

واتهمت الدكتورة شرين فراج، عضو مجلس النواب، بعض مسؤولي وزارة الصحة الحاضرين اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بالتسبب في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت فراج، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المٌذاع على فضائية "صدى البلد"، أنها تعلم بظهور إصابات عديدة بالفيروس داخل ديوان عام وزارة الصحة، ولم يتم الإعلان سوى عن شخص واحد فقط، مطالبة بالشفافية في إعلان الإصابات.

وذكرت النائبة أن اعراض الإصابة بالفيروس ظهرت عليها ثاني يوم للاجتماع الذي عقد في غرفة صغيرة، متابعة: "رغم إني كنت ملتزمة ومرتدية الكمامة في الاجتماع، كان بجواري أحد مسؤولي وزارة الصحة تبدوا عليه الأعراض، ولم يكن يرتدي الكمامة".

وأشارت شيرين فراج إلى أنها لا تذهب إلى أي مكان ومنزلها مجلس النواب، وتشتري طلبات بيتها بالشهر، وملتزمة بالإجراءات الوقائية ولم تعدي أحدًا، مؤكدة أنها شفيت من الفيروس بعد تناولها دواء الملاريا وخرجت وأولادها من الحجر الصحي.

نشوى الديب

 والنائبة البرلمانية، نشوى الديب، عانت من أعراض فيروس كورونا المستجد «كوفيد19»، واشارت إلى أنها لا تعلم مصدر إصابتها، موجهة الشكر للدكتور على عبدالعال، الذي تواصل معها على الفور وقام بتوفير العلاج لها.

وتابعت:«علشان أنا بتواصل مع مستشفى الحميات وعندى خبرة في برتوكول العلاج جعلنى أستشير الأطباء فور ظهور الأعراض على».

وأضافت النائبة البرلمانية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أنها تتلقى العلاج في مستشفى العجوزة الآن، مشددة على أنها مازالت تمارس عملها من داخل المستشفى دون توقف.

وناشدت «نشوى الديب» كافة المصريين، الالتزام بالتعليمات الصحية والإجراءات الأحترازية، وارتداء الكمامات.

وتابعت:«لابد من نشر الوعى ..رجاء لى أن الناس تجلس في البيت الفيروس له اعراض كثيرة ومتنوعة ومش فقد حاستى الشم والتذوق فقط بل ألم سمانة القدم من الخلف عندما تتقلص هي عرض من أعراض فيروس كورونا».

Advertisements
الجريدة الرسمية