رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الطيران: المطارات المصرية على أتم استعداد لعودة الرحلات

استعدادات المطارات
استعدادات المطارات لإستئناف الرحلات

عرض وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عنبة، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الاستعدادات والإجراءات التي تم تنفيذها بالمطارات المختلفة، استعدادا لاستئناف حركة الطيران إلى المطارات المصرية في أي وقت، فور أن تعلن الحكومة المصرية عن ذلك، مؤكدًا جاهزية المطارات المصرية لتشغيل الرحلات.

 

وقال وزير الطيران إنه يتم حاليا تشغيل الطيران الداخلي بعدد من الرحلات بكفاءة عالية ، خاصة بعد فتح السياحة الداخلية وتشغيل الفنادق وفقا للضوابط التي حددتها وزارتا السياحة والصحة، للسيطرة على تفشي الفيروس القاتل.

 

وأوضح أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية على متن الرحلات الجوية التي تسيرها الشركة الوطنية، لمختلف بلدان العالم لنقل الركاب بأمان، مؤكدا أن الشركة على أتم استعداد وجاهزية للتشغيل في أي وقت تسمح فيه الحكومة المصرية.

 

وكانت سلطة الطيران المدنى أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر ، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي ، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي ، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة ، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

الجريدة الرسمية