رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"تضامن النواب" توافق على موازنة المجلس القومي للمرأة

مجلس النواب
مجلس النواب

وافقت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور عبد الهادي على موازنة المجلس القومي للمرأة بحضور مسؤولي وزارة المالية والتخطيط. 

 

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة دور المجلس واختصاصاته لافتة  أن دور المجلس هو التمكين السياسي للمرأة،  وأيضا التمكين الاقتصادي،  والاجتماعي، وأيضا المجلس يعمل على عدة محاور وهي محور الحماية للنساء،  والمحور التشريعي من خلال إعداد مشاريع القوانين الخاصة بالمرأة. 

 

وتابعت رئيس المجلس القومي للمرأة: المجلس قام بإنشاء عدد من المقرات للمجلس بعدد من المحافظات ومنها جنوب سيناء وأيضا دمياط ، السويس بحيث يكون هناك بيت للمرأة المصرية في كل محافظة وسيتم التعاون مع المحافظين لتوفير أراض لبناء المقرات طبقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية. 

 

وأكدت مرسي أن مصر استعادت الريادة الدولية لها في مجال المرأة ، لافته أن المجلس لديه هدفان يعمل عليهما وهما النهوض بمستويات التشغيل للمرأة ، وايضا النهوض بمستويات المعيشة للنساء ، مؤكدة أن المجلس قام ايضا  بعمل استطلاع رأي حول فيروس كورونا والعنف ضد المرأة  خلال تلك الفترة وخرجنا  الإحصاءات الصحيحة ، وايضا قدم المجلس المساعدات للسيدات والتوعية بفيروس كورونا وضرورة عدم الخروج من المنزل. 

 

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الهادي القصبي علي ضرورة الاهتمام بتمكين المرأة  اقتصاديا لافتا إلى أن ذلك سيعود علي المجتمع بالكامل بآثار ايجابية، مؤكدا أن المجلس القومي للمرأة يقوم بدور كبير وعليه عبء أكبر.

Advertisements
الجريدة الرسمية