رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استشاري أمراض قلب: كورونا يعرض مرضى القلب للخطر ويجب البقاء في المنزل

فيتو

قال الدكتور هانى راجى استشارى أمراض القلب إن كورونا يشكل خطورة كبيرة على مرضى القلب والضغط والسكر والأوعية الدموية والسمنة، لذا على هؤلاء المرضى الحذر والالتزام بالمنزل حفاظا على صحتهم ومن حولهم.

وأضاف “راجى”، فى مداخلة هاتفية ببرناج “صباح الخير يامصر” المذاع على قناة “ON”، أنه من يظهر عليه أعراض أنفلونزا عادية ويصاحبها إسهال وفقدان فى حاستي الشم والتذوق، فهذا يعنى أنها كورونا وعليه عزل نفسه فى المنزل، مع ارتداء الكمامة، والتباعد مع الأشخاص داخل المنزل، وتنظيف وتعقيم المرحاض جيدا بعد الاستخدام، مع الالتزام بالدواء الذى اعتمدته وزارة الصحة.

وتابع، أنه لا ينصح بتناول المضادات الحيوية أو الأدوية المنتشرة عبر مواقع التواصل الإجتماعى، ويجب الالتزام فقط بالدواء المعتمد من قبل وزارة الصحة، مشيرا إلى أن فيتامين سى والزنك مجرد مقويات للمناعة ولا تقى من الكورونا.

وعن عشوائية شراء الأدوية، قال “راجى”، إن مصر ليست من دول العالم الثالث فى الطب والصيدلية ولكن عدم تنظيم صرف الدواء والعشوائية وعدم النظام يظهرنا وكأننا من دول العالم الثالث، حيث يجب وضع قانون ينظم عمليات شراء الأدوية من الصيدليات، مثل عدم صرف أدوية المخدرات،كما يحدث فى دول العالم المتقدمة.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية