رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد غيابهم عن الجنازة.. كيف برر نجوم الفن عدم تواجدهم فى وداع حسن حسني؟!

حسن حسني
حسن حسني

رحل الفنان حسن حسني عن عالمنا في الساعات الأولى من يوم السبت الماضى عن عمر ناهز 89 عاما وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة يوم الجمعة الماضى نُقل على إثرها إلى مستشفى دار الفؤاد، ودخل بعدها غرفة العناية المركزة التى قضى فيها لحظاته الأخيرة قبل أن يغيبه الموت ويرحل بجسده تاركًا أعمالا فنية خالدة فى وجدان محبيه من الجمهور.

وشهدت الجنازة غيابا للفنانين باستثناء سعد الصغير والفنان مراد مكرم اللذين حرصا على التواجد مع جثمان الفنان الراحل حسن حسني ومرافقته منذ خروجه من مستشفى دار الفؤاد بمدينة 6 أكتوبر إلى مقبرته بطريق الفيوم.

ولقد تسبب هذا الغياب فى الهجوم على كثير من الفنانين خاصة الذين ساعدهم حسن حسني فى مشوارهم الفني وكان سببًا فى نجاح كثير من أعمالهم، وهو ما دفع كثيرا من الفنانين للرد على الهجوم وتبرير موقفهم من عدم حضور الجنازة.. ومن أبرزهم: 

أشرف زكي: 

برر الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، غياب الفنانين عن جنازة الفنان الراحل حسن حسني بأن الراحل توفي فجرا وجرى دفنه في وقت باكر من الصباح، مؤكدًا أن هناك عددا من الفنانين منهم أشرف عبد الباقى وأوس أوس وبيومي فؤاد قد ذهبوا إلى المستشفى وقت صلاة الظهر كما كان محددًا سلفًا ولكنهم فوجئوا بأنه قد دفن.

وأكد زكى أنه هو شخصيًا كان مسافرًا عندما علم بالخبر وحينما عاد كان الدفن قد تم.

داليا البحيري

أما داليا البحيري فقد علقت على الهجوم على الوسط الفنى لغيابه عن جنازة حسن حسني فى منشور على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” قائلة: “ليه كدة؟ والله عيب.. دى تعليمات دولة، ممنوع حضور الجنازات والأفراح لغاية ما تنتهى جائحة كورونا تماما، لو خالفنا نتشتم، ولو التزمنا نتهم بالنفاق وعدم العرفان بالجميل”.

حمدى الميرغني

بينما برر حمدى الميرغني غيابه عن الجنازة من خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعى “إنسجرام”، قائلًا: “أحكامكم على الناس بمجرد افتراضات وتخمينات ما هي إلا افتراءات، الله أعلم بظروف كل شخص على حدة، ‏أنا مثلا واحد من الوسط الفني الملقى عليه اتهام التقصير في عزاء الكبير القدير المغفور له الأستاذ حسن حسني، استيقظت من النوم ‏فوجئت بوفاته بعد دفنه، اتقوا الله واحترموا لحظة وفاته وادعوا له بالرحمة والمغفرة خيرًا من الغيبة والنميمة وإلقاء الناس بالباطل”.

محمد هنيدي

أما الفنان محمد هنيدي فقد علق من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلًا: “حسن حسني الله يرحمه زى أبويا التاني، أكيد عمري ما هتأخر على وداع أخير له إلا لسبب قوي”.

وأضاف: “عادةً مابحبش أتكلم لما بتعب.. بس قبل رحيل حبيبى حسن حسني بيومين كنت بأركب دعامات بالقلب والدكاترة مانعين أى حركة.. ربنا يرحمك يا عم حسن.. وماتحكمش على حد وخليك حسن النية ربنا دايما أعلم بظروف عباده”.

 

 

عمرو محمود ياسين

وكتب الكاتب عمرو محمود ياسين تعليقًا على هجوم عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى على أهل الفن لغيابهم عن جنازة حسن حسني، قائلًا: “احتار الوسط الفني ماذا يفعل.. يعمل اللي يعمله المهم يتحط عليه.. إذا الناس راحت يقولك كووووسة، اشمعني الفنانين بيحضروا الجنازات، وإذا ماراحوش يبقوا غدارين وأندال”.

وأضاف: “المقارنة بين الجنازة النهاردة وبين شغل رمضان غلط، لأن الأيام اللي احنا فيها مختلفة عن أيام التصوير.. لأن الكام يوم اللي فاتوا الأرقام تخطت الألف لأول مرة، بالإضافة إن كل واحد فينا بدأ يسمع عن حالات في دائرته المقربة جدا”.

وقال عمرو: “الوفاة أُعلن عنها في ساعة متأخرة من الليل، وفيه ناس أصلا مش بالقاهرة.. وحكاية المقارنة بجنازات ناس تانية أقاربهم مهمين في الفن. برضه ظالمة. طيب الله يرحمه هيثم زكي لما توفي كل الناس راحت، رغم إنه ملوش أي شخص مهم في المهنة دلوقتي.. والأمثلة كثيرة جدا.. وكل جنازة ولها ظروفها.. ياريت نبطل جلد للوسط الفني، هو الوسط ده هو ملطشة السوشيال ميديا.. وأكبر دليل لو الفنانين راحوا هيتقال كوسة واشمعنى.. ولو مرحوش يبقوا غدراين ولاد ستين.. الله يرحم موتانا جميعا”.

Advertisements
الجريدة الرسمية