رئيس التحرير
عصام كامل

جبر: الشركات العقارية الكبيرة قادرة على التصدي لفيروس كورونا 

محمد كمال جبر
محمد كمال جبر

أكد المهندس محمد كمال جبر رئيس البناء العربي للتنمية والتطوير العقاري أن الشركات العقارية الكبيرة ذات الملاءة المالية الكبيرة هي التي لن تتأثر بفيروس كورونا وهي التي ستكون لديها القدرة على التصدي للأزمة. 

وأضاف جبر أن فيروس كورونا الذى أصبح حديث الساعة محليا وعربيا ودوليا، له تأثير كبير على محركات الاقتصاد في مصر والعالم أجمع، بما فيها قطاع العقارات.

 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وتابع: “كل القطاعات تأثرت خاصة السياحة والصناعة والطيران وغيرها، باستثناء 3 قطاعات محددة استفادت هي: الاتصالات، وقطاع الأدوية وخاصة شركات المستلزمات الطبية والأدوية المرتبطة بالمرض، والصناعات الغذائية.

 

وعن تأثير الأزمة على قطاع العقارات أكد أن تأثير الحظر على موقع العمل محدود، باعتباره بعيدا عن ساعات العمل الرسمية، وسواء كان العامل يسكن في الموقع أو يذهب إلى منزله، فهذا لن يكون تأثيره سوى بنسبة تصل إلى %30 فقط.

 

ولفت المهندس محمد كمال جبر إلى أن لكل محنة فيها منحة لأن مصر تدير الأزمة باحترافية كبيرة وبميزان حساس ودقيق، وأرى أن القطاع العقاري يوجد فيه خبراء قادرون على إدارة الأزمة باحترافية من خلال ترتيب الأولويات طبقا لحالة وتقييم كل شركة، وبعد انتهاء الأمة نشهد ارتفاعاً لافتاً في الطلب على العقار، باعتباره مخزناً للقيمة.

وقال إنه بالنسبة لصغار المستثمرين أو الشركات التي دخلت السوق في آخر شهرين فلديهم فرصة كبيرة في تدارك المشكلات، ويجب عليهم إعادة ترتيب أولوياتهم.. والفيصل هنا يتركز في التواجد على الأرض. 

الجريدة الرسمية