رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تحذر الفنادق من استقبال نزلاء دون الحصول على شهادة السلامة الصحية

عبد الفتاح العاصي
عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة

طالب عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، الفنادق التي لم تتقدم بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل حتى الآن بالتقدم بطلباتها إلى غرفة المنشآت الفندقية لاستيفاء جميع الضوابط المعتمدة.. وذلك في ضوء الاشتراطات والضوابط المعتمدة من مجلس الوزراء بشأن تشغيل المنشآت الفندقية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أنه في حالة قيام أي فندق باستقبال الزائرين دون حصوله على شهادة السلامة الصحية المعتمدة ستتخذ الوزارة ضده كافة الإجراءات القانونية الصارمة.

مصر للطيران تكشف حقيقة استئناف حركة الطيران منتصف يونيو

 

وبدأت وزارة السياحة والآثار اليوم الاثنين، السماح للفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة العمل بنسبة 50 % من الطاقة الاستيعابية لها.. وذلك وفقا لاشتراطات السلامة الصحية الصادرة من وزارة السياحة والآثار والمعتمدة من مجلس الوزراء، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأكد عبد الفتاح العاصي أن نسب الاشغال بالفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية خلال أيام عيد الفطر المبارك لم تتعد الـ 25% وفقا للنسب المسموح بها ضمن اشتراطات السلامة الصحية.

وأضاف مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن متوسط نسب الإشغال بالفنادق خلال أيام عيد الفطر بلغ ٨% في محافظة جنوب سيناء، و١٣% في محافظة البحر الأحمر.. و٢٥% في مدينة العين السخنة بمحافظة السويس.. و٢٥% في محافظة الإسكندرية.. و٤% في منطقة الساحل الشمالي ومحافظة مطروح.. و٩% في القاهرة الكبرى.

Advertisements
الجريدة الرسمية