رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"ساويرس" عن جائزته في التسامح الديني باسم محمد سيد طنطاوي: "مثالاً للإسلام المستنير"

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال مؤسس حزب المصريين الأحرار

علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، على جائزة "التسامح والحوار الديني" التي تنظمها جامعة سوهاج، والتي تعلن نتائجها اليوم الإثنين، باسم شيخ الأزهر السابق محمد سيد طنطاوي، والممولة من المهندس نجيب ساويرس لدعم التسامح والحوار الديني.

وأكد نجيب ساويرس أن الجائزة ليست جديدة، وأنها نفس الجائزة التي دشنت مسابقة لحفظ القرآن وكانت جوائزها على روح الشيخ طنطاوي، مشيرًا إلى أن الشيخ طنطاوي كان مثالاً للإسلام المستنير وكانت تربطه صداقة حميمة مع البابا شنودة.

وكتب المهندس نجيب ساويرس تغريدة على تويتر: "لا هي دى نفس الجائزة لأن الشيخ طنطاوي الله يرحمه كان مثالاً  للإسلام المستنير وقبول الآخر علاوة على صداقة حميمة مع البابا شنودة رحمه الله وجمعنى به حب واحترام شديد وإحنا صعايدة مع بعض".

جاء ذلك ردًا من ساويرس على سؤال أحد متابعيه قائلاً: " فاكر زمان يوم ما اتوفى الشيخ طنطاوي عملت مسابقة لحفظ القرآن وكانت جوائزها على روح الشيخ طنطاوي".

غدا.. جامعة سوهاج تعلن نتيجة جائزتها في التسامح الديني الممولة من ساويرس 

وكان ساويرس نشر في تغريدة سابقة قائلاً: "تعلن غدا جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة عن نتيجة جائزة "التسامح والحوار الديني" التي تنظمها الجامعة باسم "شيخ الأزهر السابق محمد سيد طنطاوي " رحمه الله، والممولة من رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس".

يذكر أن جامعة سوهاج تعلن اليوم الإثنين عن نتيجة جائزة "التسامح والحوار الديني" التي تنظمها الجامعة باسم "شيخ الأزهر السابق محمد سيد طنطاوي " رحمه الله، والممولة من رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس.

وكانت الجامعة أطلقت الجائزة للتعبيرعن التقارب والتسامح ببن الأديان، وترسيخ ونشر كل ما يدعو للحوار الديني، وتقدر قيمة جائزه المسابقة بـــ100 ألف جنيه مصري.

وضمت لجنة تحكيم الجائزة الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، الأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة، الدكتور فتوح خليل القائم بعمل عميد كلية الآداب، الدكتور محمد نبيل غنايم أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم، الدكتور نبيل سعد الأستاذ المتفرغ بكلية التربية.

Advertisements
الجريدة الرسمية