رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المشهد الذي أجبر ترامب على الهروب إلى المخبأ السري | فيديو

فيتو

رصد مقطع فيديو تم تداوله على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” ما يحدث حاليًا في محيط البيت الأبيض في العاصمة واشنطن من مظاهرات وحرق نقطة تفتيش والشرطة ترد بالغازات المسيلة للدموع على الرغم من تفعيل حظر التجول المفروض في المنطقة.

ومع تجمع المتظاهرين خارج البيت الأبيض وتجاوزهم الحواجز الأمنية اقتيد ترامب إلى قبو محصن تحت الأرض وفقًا لمسؤول في البيت الأبيض ومصدر لإنفاذ القانون.

ووفقًا لشبكة "سي إن إن" نقل الرئيس الأمريكي إلى القبو المحصن وبقي هناك لمدة أقل من ساعة قبل صعوده إلى الطابق العلوي ، فيما يظل من غير الواضح ما إذا كانت السيدة الأولى ميلانيا ترامب وابنهما بارون قد توجها برفقته إلى القبو أم لا.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد ذكرت لأول مرة أن ترامب نقل إلى المخبأ الرئاسي حرصًا على ما يبدو على أمنه الشخصي.

وأشاد ترامب بالخدمة السرية في اليوم التالي على خلفية تعاملها مع الاحتجاجات.

وفي سلسلة سابقة من التغريدات أشاد ترامب بالخدمة السرية الخاصة بحمايته داخل مقره المحصن ، مؤكدًا أنه كان يشعر "بأمان تام" بينما تجمع المتظاهرون في الخارج.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن "الكلاب والأسلحة" كانت تنتظر داخل البوابات (فيما نجح المتظاهرون في تجاوزها).

ودعا أمس الأحد ترامب إلى مزيد من "القوة والنظام" بمواجهة المتظاهرين في تغريدة على تويتر ، بينما كانت قوات الأمن تستخدم قنابل صوتية لتفريق المتظاهرين بمحيط البيت الأبيض.

وأعلن فرض حظر للتجوّل أمس الأحد في واشنطن بعد خروج تظاهرات جديدة قرب البيت الأبيض حسب ما أعلن رئيس بلدية العاصمة موريل باوزر غداة ليلة شهدت أعمال شغب في مدن أمريكية عدّة.

وكتب باوزر على تويتر أن حظر التجوّل سيكون ساري المفعول بدءًا من الساعة "23:00 الأحد حتّى الساعة 06:00 الإثنين" ، مضيفًا أنه أمر بنشر الحرس الوطني في المدينة لدعم الشرطة.

وتجمع مئات الأشخاص مساء أمس الأحد أمام البيت الأبيض الذي وُضع تحت حراسة مشدّدة وألقى بعض المتظاهرين زجاجات ماء باتجاه الشرطة.

وفي اليوم السابق كانت واشنطن على غرار مدن أخرى في البلد مسرح توترات ومشاهد غضب.

وكان مقتل الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد بأيدي رجال في ولاية مينيسوتا سببًا في احتجاجات عنيفة بولايات أمريكية عدة أجبرت قوّات الحرس الوطني على التدخل.

واتهامات لمجموعة (أنتيفا) التي سيتم وضعها على قائمة الإرهاب بأنهم سبب هذا التخريب.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية