رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكمامة.. كل ما تريد معرفته عن اسعار الكمامات وأنواعها وأماكن بيعها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اسعار الكمامات الطبية فى مصر .. شهدت الكمامات بمختلف انواعها وكذلك المطهرات والكحول اقبالا كبيرا من جانب المستهلكين خلال الفترة الحالية بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد بشكل يومى ومع التوقعات بالوصول إلى حالة الذورة خلال الأيام القليلة القادمة.

ونظرا لفرض الإجراءات الوقائية الضرورية من قبل الدولة ووضع الإرشادات العامة للدخول إلى الأسواق والمنشآت الحكومية وكذلك المصالح المختلفة، وفرض غرامات على المواطنين غير الملتزمين بوضع الماسكات والقناع الطبى.

وأدى الإقبال الكبير على الكمامات إلى أن البعض أصبح يبيعها  على الأرصفة وأمام البنوك والمؤسسات والمصالح الحكومية بعد أن أصبحت تجارة رائجة.

من جانبه أكد محمد إسماعيل عبده، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، إننا نحتاج إلى 50 مليون ماسك  يوميا، موضحا أن القناع لا يمكن وضعه على الوجه فترة اكثر من 6 لاى 8 ساعات يوميا.

واشار" رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، الى ان اسعار الكمامات الجراحية  لا يوجد اسعار واضحة لها وتبدأ  3 الى 10 جنيه للماسك الجراحى لان الخامات تختلف من كمامة لاخرى

. وحول وجود انواع اخرى من الكمامات مثل ثرى ام ، وان 95 فقد اكد   ان هذه الكمامات غير متوفرة بسبب توقف الاستيراد من الصين حاليا.   

اسعار الكمامات الطبية فى مصر

  وحول افضل الاماكن لشراء الكمامات  اكد  ان افضل مكان لشراء الماسكات هى الصيدليات والانتاج الحربى ومنافذ الدولة المختلفة وكذلك اى مصدر بيشترى فواتير المصدر هيخاف يطلع فواتير على منتجات 

و حدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قائمة بسعر بيع بعض منتجات مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” في الأسواق، مثل الكحول والكمامات.

وضمت القائمة تحديد سعر بيع الكحول الإثيلي تركيزات 95 و99%، ليكون الحد الأقصى لسعر المصنع شامل الضريبة  35%، لسعر لتر الزجاجة البلاستيك غطاء عادي لتركيز 70% 55 جنيهاً سواء بسعر بيع المصنع أو التجزئة.

واشتمل القرار على تحديد سعر بيع الكمامة العادية طبقتين بفلتر سواء أستك أو رباط، لتكون 2 جنيه كسعر تجزئة للمستهلك، وعلبة “جوانتي لاتكس” تضم 100 جوانتي بـ80 جنيهاً للمستهلك.

   

Advertisements
الجريدة الرسمية