رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 أطعمة تناولها بانتظام لتقوية الجهاز المناعي وحمايتك من كورونا

اطعمة لتقوية المناعة
اطعمة لتقوية المناعة

تقوية المناعة .. تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في الآونة الأخيرة يتطلب ضرورة الاهتمام بشكل كبير بتقوية الجهاز المناعي نظرا لعدم وجود أي لقاح للقضاء على هذا الفيروس اللعين حتى الآن، والحل الوحيد، هو أن يستطيع الجسم مقاومته، بكل ما أوتي من قوة، ولن يحدث ذلك إلا مع وجود جهاز مناعة قوي.

وتؤكد دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، أن أفضل وسيلة لتقوية الجهاز المناعي، هي التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات وعمادن تحفظ عمل الجهاز المناعي، وتقويه، والتي تستعرضها في السطور التالية، على أن يتم تناولها بشكل يومي. 

 

الزبادي

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، وهي البكتيريا التي تحافظ على الأمعاء خالية من الجراثيم المسببة للأمراض، مما يجعل الزبادي من الأطعمة الفعالة في تعزيز مناعة الجسم، والبروبيوتيك يحفز خلايا الدم البيضاء التي تحارب الميكروبات والجراثيم المسببة للأمراض.

الشوفان والشعير 

هذه الحبوب تحتوي على بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف يحتوي على مضادات للميكروبات ومضادات الأكسدة، ويعزز المناعة، ويعمل على تسريع التئام الجروح، كما أنه يساعد المضادات الحيوية في عملها.

الثوم

يحتوي الثوم على الأليسين، الذي يحارب العدوى والبكتيريا، كما أنه يحارب سرطان القولون والمستقيم ويخفض معدل الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 50٪.

نصائح هاني الناظر للحماية من الإصابة بفيروس كورونا | فيديو

المحار

هذه المأكولات البحرية غنية بالسيلينيوم، وهو يساعد خلايا الدم البيضاء في إنتاج السيتوكينات والبروتينات التي تساعد على محاربة الفيروسات، وهذا العنصر موجود أيضا في سمك السلمون والماكريل والرنجة.

كما أن المحار غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تقلل من الالتهابات، وزيادة تدفق الهواء وحماية الرئتين من نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي.

Advertisements
الجريدة الرسمية