رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع أعداد المتعافين من كورونا بالشرقية لـ 116 حالة | صور

ارتفاع أعداد المتعافين
ارتفاع أعداد المتعافين من كورونا بالشرقية إلى 142 حالة

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية اليوم عن خروج 10 حالات شفاء بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩" من مستشفيات العزل بالمحافظة.

وقال وكيل الوزارة: إنه تم خروج 3 حالات من مستشفى العزل بالزقازيق و4 حالات من مستشفى العزل بفاقوس، وحالتين من مستشفى الصدر، وحالة أخرى من مستشفى حميات الزقازيق، ليصل بذلك إجمالي حالات الشفاء إلى 116 بالمحافظة حتى الآن منهم 100 حالة بعزل الزقازيق، 6 حالات بالصدر، 7 بعزل فاقوس، 3 بحميات الزقازيق.

عاوز يديله أكل.. موظف يقفز من سور "عزل أبو حماد" لمقابلة قريبه المصاب بكورونا

 

وأوضح الدكتور “هشام مسعود” بأن هذه الحالات تحولت نتائج الفحوصات المعملية لهم من إيجابية إلى سلبية، وذلك بعد إجراء المسحة الثالثة لهم، وبعد خضوعهم لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم بهذه المستشفيات، مضيفاً بأنه تم التنبيه عليهم باستكمال فترة العزل بالمنزل، والتأكيد على اتباع كافة الإجراءات الوقائية المنزلية.

مشيراً إلى تحسن الحالة الصحية للعديد من الحالات الإيجابية بمستشفيات العزل بالمحافظة منذ بدء العمل بهم وخروجهم لقضاء فترة العزل المنزلي مع المتابعة الدورية وسحب العينات اللازمة لهم ليصل بذلك إجمالي الحالات إلى 142 حالة خروج.

حرب الكمامات.. الشرقية تطارد مستغلي أزمة كورونا | صور

وقدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لجميع أفراد الطاقم الطبي والخدمات المعاونة بجميع المستشفيات على تفانيهم في العمل والجهود المبذولة لصالح المرضى بالمحافظة.

على جانب آخر قامت وزارة الصحة والسكان، بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، من تنفيذ دورة تدريبية لأطباء الأمراض الباطنية بمستشفيات الصحة بالمحافظة على الإنعاش القلبي الرئوي والمتقدم في حالات الأمراض التنفسية وخاصة فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩" بقاعة الاجتماعات بمستشفى فاقوس النموذجي، بإشراف مدير إدارة التدريب بالمديرية.

أكمنة لمتابعة ارتداء الكمامات بالشرقية وضبط 112 مخالفة | صور

وألقى الدكتور إبراهيم الشيمي مدرب الجمعية الأمريكية للقلب عدة محاضرات مكثفة للأطباء على الإنعاش القلبي الرئوي وكيفية التعامل مع أجهزة التنفس الصناعي التعامل مع وجود جسم غريب في الممر الهوائي واستخراجه وتركيب أنبوبة حنجرية مع التدريب علي سبل التعامل الآمن مع المرضي بالعناية واتباع كافة سياسات مكافحة العدوى حفاظا على سلامة الفريق الطبي للاستعانة بهم بوحدات الرعايات المركزة وقت الحاجة.  

Advertisements
الجريدة الرسمية