رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم الشعر في المنام وعلاقته بالهم وطول العمر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حينما يتساقط الشعر يبحث الانسان عن وسيلة فعالة للعلاج حيث أنه  زينة للمرأة ودائما تتفاخر به بين الاصدقاء والاقارب فهو مصدر فخر لها  وللرجل ايضا الشعراحد مكملات الوسامة ويبحث من تساقط شعره عن وسيلة فعالة للعلاج هذا في الواقع اما رؤية تساقط الشعر في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة .

ومن رأى في المنام أن شعر رأسه قد سقط من غير فعل فإنه يدل على الهم والغم من جهة الأبوين وقيل شعر الرأس مال وطول عمر وحسنة وعز وشرف.

ومن رأى شعر رأسه طال  فإن عمره يطول. وإذا رأى الجندي أن شعره طال زاد سلاحه. وطول شعر الإبط دليل على نيل الحاجة وصحة دين صاحبه وكرمه فإن كان فيه قمل دل ذلك على كثرة العيال.

اما من يري ان الشعر ينبت في الكف دل ذلك علي منفعة له من رأى شعره نبت في غير محله أصابه الهم والغم .

من يري في المنام ان شعره طويل ويضفره  دل ذلك على جمع المال ,واذا رأي انه يخرج من رأسه  القمل دل على إخراج المفسدين من أرضه.

ويدل حسن الشعر على الأعمال الصالحة وإن رأت المراة انها تضفر شعرها  اذا كانت مريضة ماتت.

ومن يري في المنام أنه يحلق شعر الرأس في زمن الحج يدل على الأمن ,ومن يري أنه ينتف شعره  دل ذلك على وفاء دينه.

تفسير رؤية الخمر في المنام وعلاقته بالمصائب

ومن رأى شعره صار كشعر الخنزير أصابته شدائد وكثرة الشعر للمهموم زيادة في همه وكثرة للمسرور زيادة في سروره.

واذا رأت المتزوجة ان شعرها اصبح أسود يدل على محبة زوجها لها ,وإن رأت إنها كشفت شعرها  فإن زوجها يغيب عنها ,وإن رأت إنها لم تزل مكشوفة الرأس فإن زوجها لا يرجع إليها  ,وإن رأت أن شعرها براق فاحم فهو استغناؤها بمال زوجها.

ومن رأى شعر رأسه قد نقص فهو هم وإن رأى أحداً ينتف من شعره فإنها مصيبة في مال.

ومن رأى أنه يفلي رأسه فإنه يطلع على بعض عيوبه. ومن  رأى شعر جسده أبيض وكان غنياً ناله خسران في ماله.

تفسيرحلم رؤية الملابس الممزقة في المنام وعلاقتها بالسحر والتقصير في العبادات

ومن يري في المنام أنه يزيل شعر الشارب والإبط دل ذلك  على قضاء الديون وذهاب الهم واتباع السنة.

ومن رأى أنه حلق رأسه في أيام الحج فإنه صلاح في الدين وكفارة للذنوب، وإن كان في الأشهر الحرم أو في بعضها فإنه قضاء دين وزوال هم وغم، وقيل إن رأى ذلك ذو منصب فليس بمحمود.

وإن رأت المرأة ذلك فإنه يدل على موت زوجها أو أحد محارمها ,وإن رأت أن شعرها قطع أو بعضه فإنه يدل على مخاصمة مع زوجها وقيل حصول مصيبة , وإن رأت أن شعرها جميعه صار أبيض فإنه يدل على أن زوجها رجل فاسق على غير الطريقة ,واذا رأت المرأة أن شعرها حلق أو قلع دون أصله فإنه دليل على هتكها

ومن رأى  أنه حلق رأسه ما لم يكن في حرب فإنه يستغنى ويقوى بعياله وهو محمود ولا بأس به ,ومن رأى أن شاربه حلق أو حف فإنه يصيب خيراً وإن كان مديوناً قضى الله دينه ونقص الشارب على كل الوجوه محمود وزيادته مكروهة ومن رأى أن شعره قد شاب فإنه زيادة في دينه وقيل نقص في ماله.

ومن رأى في المنام  أنه ينتف من صدره أو من قفاه شعراً فإن كان عنده أمانة يؤديها لصاحبها

ومن رأى أنه ينتف من شعره الذي ليس بواجب نتفه فإن ذلك  يدل على إتلاف مال .

أما من  رأى أن شعر رأسه قد سقط من غير فعل فإنه يدل على الهم والغم من جهة الأبوين وقيل شعر الرأس مال وطول عمر وحسنة وعز وشرف.

 ومن رأى أن ليس برأسه شعر وهو أصلع يدل على زيادة العيش ,ومن رأى أنه كان أقرع وقد نبت الشعر برأسه فيدل على زيادة أبهة وعظمة وحصول خير,ومن رأى أن إمرأة نبت لها شارب فإنها تلد غلاماً والله اعلم 

 

الجريدة الرسمية