رئيس التحرير
عصام كامل

عضو غرفة التطوير العقاري: العقار ارتفع منذ ٢٠١١ بنسة ٥٠٠٪

المهندس محمد طاهر
المهندس محمد طاهر عضو غرفه التطوير العقارى

قال المهندس محمد طاهر عضو غرفة التطوير العقارى ورئيس مجلس إدارة شركة الأهرام العقارية  إن السوق العقارى المصرى على موعد جديد خلال الشهور المقبلة بعوده الحياه للسوق من جديد متوقعا أن تنشط المبيعات العقارية خلال الفترة المقبلة.

واضاف طاهر أن العقار منذ سنوات طويلة هو الحصان الرابح وهو الوعاء الادخاري الآمن مقارنه بالدهب والدولار والدليل الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار المتر في المدن الجديدة وخير دليل القاهره الجديده والتجمع الخامس وعلى سبيل المثال منطقه النرجس التي ارتفع فيها سعر المتر من ٢.٢٠٠ جنيه حتى وصل إلى ١١ الف جنيه وهذا ارتفاع كبير منذ ٢٠١١. 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

أكد طاهر أن أحد العوامل التي تؤثر على السوق العقارية هي القوى الشرائية للمستهلك، والتي تعد المؤشر الهام لحركة السوق، .

وأضاف طاهر إن سعر الأراضي سواء كان مرتفعا أو منخفضا فهو محكوم بالعرض والطلب، لافتا إلى أنه من الطبيعي أن تشهد السوق العقارية حالات من الركود مقابل أوقات رواجه.

وتابع عضو غرفه التطوير العقارى قائلا الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية أصبحت أكثر مرونة في إعطاء فرصة للمطورين للحصول على الأراضي بعد أن وضعت آليات جديدة للتخصيص.

وأشار ، إن ملف طرح الأراضي شهد العديد من التغيرات بالسوق خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن الدولة أصبحت أكثر سرعة في توفير الأراضي وتنوع أماكنها سواء بالمحافظات أو بالمدن الجديدة.

الجريدة الرسمية