رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الخمر في المنام وعلاقته بالمصائب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حرم الله الخمر لأنها تذهب العقل وعندما يذهب عقل الإنسان لا يستطيع أن يتمالك نفسه عن القيام بباقى المعاصى مثل الزنى أو السرقة أو القتل لأن الشخص لا يكون فى وعيه ليفكر بالحلال أو الحرام والخطأ والصواب ولذلك حرم الله تعالى الخمر علينا هذا فى الواقع أما فى الأحلام فلها العديد من التفسيرات المختلفة. 

ومن رأى فى المنام الخمر وكان ملتزما وقريبا من ربه دل ذلك على الخير وأنه يتمتع بالنعم فى الدنيا والآخرة, وربما دلت الرؤية على حسن جزاء الرائى فى الآخرة وربما دلت الرؤية على مال وبركة وخير كثير سوف يحصل عليه دون تعب ومشقة. 

من يرى فى المنام أنه يشرب الخمر وكان يخاف الله ويسعى إلى الحلال وكان هناك من ينازعه على الكأس دل ذلك على أنه سوف يحصل على رزق وبركة ومال حلال كثير. 

ومن كان عالمًا ورأى فى منامه أنه يشرب الخمر دل ذلك على زيادة علمه وحكمته. 

ومن كان مريضًا ورأى فى المنام أنه يشرب الخمر دل ذلك على شفائه من مرضه. 

ومن يرى فى المنام أنه يشرب خمر من عنب دل ذلك على الخير والمال والبركة. 

ومن يرى فى منامه أنه يعصر الخمر دل ذلك على خدمته لملك أو سلطان وهى رؤية خير. 

ومن رأى فى منامه أنه يسكر من شرب الخمر ويمزق ثيابه دل ذلك على أنه قانط على النعم التى أنعم الله بها عليه وأنه غير راضٍ عن معيشته. 

ومن رأى فى المنام أنه يسكر دون أن يشرب الخمر دل ذلك على الخوف والقلق الذى يسيطر على صاحب الحلم، أما من يرى أنه يتساكر ويمثل السكر فربما دل ذلك على النفاق وقول الباطل وشهادة الزور. 

ومن رأى فى المنام أنه سكران من شرب النبيذ دل ذلك على التقرب من الأغنياء وأصحاب النفوذ بطريقة محرمة وغير شرعية. 

والسكر فى المنام يدل على الجهل وعدم العلم بما يدور حوله من مكائد أو خداع أو نفاق له فليحذر من رؤيته.   

تفسير حلم الكلبشات في المنام وعلاقته بالهموم والمشاكل وضعف الشخصية

ومن يرى فى المنام أنه يشرب الخمر دل ذلك على الحصول على مال حرام وغير شرعى إما برشوة أو سرقة أو طريقة غير مشروعة أخرى وليس فيها مشقة أو تعب. 

ومن رأى أنه يشرب الخمر ويحاول شخص أخذ الشراب منه دل ذلك على الخصومة والكلام الباطل. 

وشرب الخمر فى المنام قد يدل على إثم وكبيرة ومعصية سوف يقع فيها صاحب الحلم فيجب أن يحذر من رؤيته ويتوب إلى ربه.

ورؤية الخمر دون شربه يدل على انتشار الفتنة والغيبة والنميمة بين أهل المكان وربما دلت على الخصومة والكراهية وربما دل ذلك على الكذب والنفاق وعقوق الوالدين.   

تفسير حلم الذهب وعلاقته بالحبس والدين والمرض

ومن يرى فى المنام أنه يشترى الخمر دلت الرؤية على وقوع مصيبة وكارثة للرائى إما موت عزيز عليه أوخسارة أو فضيحة. فليحذر من رؤيته ويتقى ربه ويتقرب من الله ويستعين به وشرب الخمر مال حرام يصيبه الرائى بقدر ما شرب ومن رأى نهر من الخمر دلت الرؤية على دخوله فى الفتن وشهوات الدنيا. 

إذا رأت العزباء فى المنام أنها تشرب خمرة دل ذلك على دخول الدنيا وزواجها وعقد قرانها قريبًا بإذن الله تعالى ,وإن كانت العزباء لا تفكر بالزواج حاليًا دلت رؤيتها على نجاحها وتفوقها فى دراستها أو نجاحها فى عملها ووظيفتها أو حدوث شيء تتمناه وحصولها على نعمة تفتقدها فى حياتها مهما كانت. 

اذا رأت المتزوجة فى المنام أنها تشرب الخمر دل ذلك على خوفها وقلقلها وعدم شعورها بالأمان مع زوجها وربما يدل الحلم على وجود مشكلات عديدة زوجية وأسرية بينها وبين زوجها، وربما تدل على عدم رضا صاحبة الحلم عن معيشتها وقنوطها. 

اذا رأى الرجل المتزوج فى المنام أنه يشرب الخمر دل ذلك على حصوله على مال حرام أو وقوعه فى معصية الزنا أن كان بعيدًا عن ربه وأن كان قريب من ربه دلت الرؤية على حصوله على مال كثير ربما يكون مشبوه فيتحرى الدقة فى حقيقته لأن شرب الخمر فى المنام للمؤمن ربما يدل على فتنته. 

والسكر للمتزوج أو المتزوجة دليل على ذهاب المال والجاه والسلطة والمصائب والكوارث فى المنام لأن السكر جنان وذهاب للعقل وجهل وعدم دراية بما يحدث حوله فمن السهل أن ينخدع أو يقع فى مكيدة تجعله يخسر كل شيء. 

إذا رأت الحامل فى منامها الخمرة وكانت قريبة من ربها دل ذلك على صلاحها وأخلاقها وأن الله عز وجل سوف يعطيها الكثير من النعم وسوف يبارك لها فى ذريتها ويعطيها أكثر مما تتمنى والله أعلم.   

Advertisements
الجريدة الرسمية