رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب يرد على تويتر بعد وصف تغريدته "تمجيدًا للعنف"

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشعار تويتر

استأنف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بعد وضع علامة تحذير على إحدى تغريداته باعتبار أنها انتهكت قواعد الموقع.

وكانت تغريدة ترامب تتعلق بتكثيف الاحتجاجات في مينيابوليس بعد وفاة جورج فلويد وهو أمريكي أسود صوّره المارة وهو يتنفس بصعوبة بعدما ضغط شرطي أبيض على رقبته.

وفي تلك التغريدة انتقد ترامب المتظاهرين ووصفهم بأنهم "سفاحون" وبدا أنه يشجع على الانتقام العنيف ضدهم بقول "عندما يبدأ النهب ، يبدأ إطلاق النار".

ووضع موقع تويتر "إشعار المصلحة العامة" على تغريدة ترامب في وقت مبكر أمس الجمعة ، وكذلك على إعادة تغريد من حساب البيت الأبيض.

وبدا أن هذه الخطوة تزيد من غضب الرئيس ضد تويتر إذ غرد في وقت لاحق بأنه "سيجري تنظيمه" ، داعيًا الكونجرس إلى إلغاء قانون يحمي شركات التكنولوجيا.

ووقع ترامب ، الخميس ، أمرًا تنفيذيًا يعمل على تنظيم جهود شركات التواصل الاجتماعي لضبط المحتوى على منصاتها.

وينزع القرار الجديد حماية مواقع التواصل الاجتماعي قانونيًا من المقاضاة ، ويأتي ذلك بعد تهديد ترامب بإغلاق مواقع تواصل اجتماعي اتهمها بكبت أصوات المحافظين.

من ناحية أخرى واصل موقع تويتر كتابة ملاحظاته على تغريدات ترامب ووضع إشارة على تغريدة نشرها الرئيس الأمريكي بشأن أحداث مينيابوليس التي اتسع نطاقها في الساعات الأخيرة.

ووضع تويتر إشارة "تمجيدًا للعنف" على تغريدة نشرها ترامب بشأن أحداث مينيابوليس ، مشيرًا إلى أن التغريدة انتهكت قواعد تويتر إلا أنه لن يزيلها.

وقال الموقع: إن "هذه التغريدة انتهكت قواعد تويتر بشأن تمجيد العنف ، لكن تويتر قرر أنه قد يكون من مصلحة الجمهور أن تظل التغريدة متاحة".

Advertisements
الجريدة الرسمية