رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحويل مستشفى بني سويف للتأمين الصحي إلى عزل صحي لمصابي "كورونا"

مستشفى التأمين الصحي
مستشفى التأمين الصحي ببني سويف

صرح الدكتور مصطفى هارون نقيب أطباء بني سويف أمس الجمعة بأن مجلس الوزراء قرر تحويل مستشفى التأمين الصحي بالمحافظة إلى مستشفى حجر لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وذلك بناءً على التنسيق مع الدكتورة هالة زايد وزير الصحة.

 

وأشار نقيب الأطباء في تصريحات خاصة إلى أن إدارة مستشفى التأمين الصحي برئاسة الدكتور محمد يحيى إسماعيل ، قامت مساء أمس بإخلاء المستشفى ونقل المرضى المتواجدين بأقسامها الى مستشفى بنى سويف التخصصى "العام سابقا" استعدادًا لاستقبال مصابي كورونا بدءًا من اليوم السبت.

 

وناشد "هارون" اللجنة العلمية لتنسيق وتحويل مصابي كرونا (105) بمراعاة تخصيص مستشفى التأمين الصحي لاستقبال المصابين بفيروس كورونا من أبناء محافظة بني سويف نظرًا لزيادة أعداد المصابين وكذلك ضعف الخدمة الطبية بالمحافظة ، لافتًا إلى أن مستشفيات ببا وإهناسيا وسمسطا المركزي خارج الخدمة الطبية لدخولها عملية إحلال وتجديد وكذلك استمرار أعمال التطوير بمستشفى بني سويف التخصصي.

 

وكانت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان أكدت في بيان سابق للوزارة أنه تم تفعيل تقديم كافة الخدمات الطبية لمصابي فيروس كورونا المستجد بداية من التشخيص وإجراء التحاليل والأشعة اللازمة والعلاج والعزل والتي بدأت بالفعل في ٣٢٠ مستشفى عاما ومركزيا على مستوى الجمهورية تباعًا لتخفيف العبء على مستشفيات الحميات والصدر والتي تعمل بكامل طاقتها لاستقبال مصابي الفيروس وللتيسير على المواطنين لتلقي الخدمة العلاجية في إطار خطة التعايش مع فيروس كورونا.

 

ونشرت الوزارة بـ٣٢٠ مستشفى عاما ومركزيا على مستوى الجمهورية تضمنت 7 مستشفيات بمحافظة بني سويف هي: التأمين الصحي وناصر العام والحميات والصدر بالإضافة إلى مستشفيات الواسطى والفشن وسمسطا المركزي.

 

وناشدت الوزيرة المواطنين في حال ظهور أعراض فيروس كورونا التوجه إلى أقرب مستشفى لمحل السكن لتلقي الخدمات الطبية كاملة حيث سيتم استقبال المرضى بتلك المستشفيات وإجراء الفحوصات اللازمة والتشخيص طبقًا لتعريف الحالة مع مراعاة التاريخ المرضي لكل مريض.

 

محافظ بني سويف يجتمع بمديري المستشفيات المركزية والعامة لمواجهة كورونا

 

وفي ذات السياق اجتمع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أمس الأول الخميس بمديري المستشفيات المركزية والعامة والنوعية على مستوى المحافظة في حضور بلال حبش نائب المحافظ والدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة والدكتورة أمنية أبو جبل مديرة الطب الوقائي بالمديرية.

 

وذلك لمتابعة سير المنظومة الصحية داخل المستشفيات الحكومية والوقوف على مستجدات الوضع فيما يتعلق بخطة المحافظة في مجابهة تداعيات كورونا في إطار تنفيذ خطة الدولة الشاملة في هذا الشأن.

 

واستمع المحافظ من مديري المستشفيات للموقف الحالي والوضع القائم للمنظومة الصحية بكل مستشفى بما يتوافق مع خطة المحافظة التي تتضمن الحلول والبدائل اللازمة لكل السيناريوهات المحتملة فيما يخص تداعيات فيروس كورونا وكذا سير المنظومة الصحية فيما يتعلق بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى المترددين على المستشفيات في كافة أنواع التخصصات.

Advertisements
الجريدة الرسمية