رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأرقام.. جهود الدولة اليوم الجمعة لمكافحة فيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل الدولة المصرية رفع استعداداتها بجميع المحافظات ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية وجاء حصاد جهود الدولة اليوم الجمعة كالتالي:

خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة حتى اليوم.

عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.

 تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

 جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 879 حالة وفاة.

تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من نيكوس آنستسيادس، رئيس جمهورية قبرص.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاتصال تناول التباحث حول بعض القضايا الإقليمية وكذلك تعزيز التعاون المشترك التي تجمع البلدين سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع اليونان.

وتم مناقشة سبل تنسيق وتبادل الخبرات بشأن جهود مكافحة انتشار وباء كورونا المستجد، واحتواء تداعياته الصحية والاقتصادية والاجتماعية بالوقوف على أفضل التجارب سواء لدى مصرأو قبرص وكذا في الاتحاد الأوروبي وتعزير التعاون المتعدد الأطراف في إطار هذا الملف الهام.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد أن الوطن يعيش لحظة مهمة في مواجهة وباء كورونا.

وقال الرئيس السيسي: نقف معا في لحظة مهمة من عمر الوطن في مواجهة وباء كورونا الذي يتطلب من الجميع استمرار التكاتف والتضامن لعبور هذه المحنة بسلام والمحافظة على ما حققناه من نجاح في مختلف المجالات.

وأضاف الرئيس: في ظل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية حكومةً وشعباً في مواجهة هذا الوباء والاستمرار في تنفيذ خطط التنمية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادى في أصعب الظروف، يحاول أعداء الوطن من المتربصين التشكيك فيما تقوم الدولة به من جهد وإنجاز.

وتابع الرئيس: إنني أؤكد ثقتي العالية في هذا الشعب الذي يبرهن دائما في الظروف الصعبة على صلابته وأصالة معدنه وقدرته على مجابهة هذه الحملات والتصدي لها.. حفظ الله مصر والمصريين..تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بدور جامعة طنطا وتقديمها عددا وافرا من الأبحاث في مجال العلاج والتشخيص لـ فيروس كورونا كوفيد 19.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية في مشاركته بالمؤتمر الافتراضي الدولي لجامعة طنطا، الذي يناقش أحدث الأبحاث العلمية في العالم في مواجهة فيروس كورونا، أن ذروة جائحة فيروس كورونا في مصر بعد أسبوعين. وطالب مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية بإنشاء خط ساخن بجامعة طنطا لتلقي بلاغات إصابات جديدة والحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا مع وجود مستشفى عزل في جامعة طنطا.

وتناول مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية خلال الجلسة العلمية الأولى المستجدات عن كورونا في مصر، مطالبا بتكاتف المؤسسات للخروج من الأزمة إلى بر الأمان.

Advertisements
الجريدة الرسمية