رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القصة الكاملة لكارثة حميات الشرقية| فيديو

نقل جثة متوفيه
نقل جثة متوفيه

شهد مستشفي حميات الزقازيق بالشرقية خلال الساعات الماضية واقعة غير إنسانية بعد رفض مسئولي المستشفى تغسيل وتكفين جثث موتى فيروس كورونا بحجة عدم توافر متخصصين،  الأمر الذى اضطر نجل إحدى المتوفيات لتغسيل وتكفين والدته بنفسه.

وتداول احد المواطنين مقطع فيديو يرصد نقل جثة المتوفاة على «ترولي» بالمستشفي إلي سيارة ملاكى والتوجه بها إلي محل اقامتها دون اتباع الإجراءت الاحترازية حرصا على عدم انتقال العدوى لآخرين.

اقرأ أيضا..إحدى كاميرات المراقبة توثق لحظة مقتل بائع على يد سائق بالشرقية| فيديو

 

فيما استدعت النيابة العامة بإشراف المستشار أحمد التهامى المحامى العام لنيابات جنوب أسرة المتوفاة ومصور المقطع علاوة على عدد من مسئولي المستشفى ومنهم مدير الحميات وعامل المشرحة وأمن البوابة لسماع أقوالهم في الواقعة.

كان الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة شكل لجنة برئاسة الدكتور خالد فوزي وكيل مديرية الشئون الصحية، وعضوية مدير إدارة الشئون القانونية، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري، وأعضاء من الإدارة العامة للطب العلاجي، وإدارة مكافحة العدوي بالمديرية، لفحص واقعة خروج حالة متوفاة من مستشفي حميات الزقازيق دون اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لها مع فحص ملابسات الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا..أحمد ومحمد.. قصة طفلين جاءا للدنيا وسط مصابي كورونا بالشرقية | صور

كما تم مخاطبة شركة الأمن المكلفة بتأمين المستشفى للتحقيق في الموضوع ومجازاة المتسببين من أفراد الأمن في عدم تواجدهم بالبوابة الرئيسية، مع خروج الحالة من بوابة المستشفى دون أي تصريح.

فيما أسفرت التحقيقات عن صحة الواقعة وتحميلها لأحد أفراد الأمن المكلفين بتأمين بوابة المستشفي للسماح بخروج الجثمان بدون تصريح ، فيما وجهت صحة الشرقية إنذارا لشركة الأمن لعدم تكرار ذلك في المستقبل.

Advertisements
الجريدة الرسمية