رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجارية القاهرة: أسعار الخضراوات والفاكهة تراجعت بعد انقضاء الأعياد

فيتو

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية: إن أسعار الخضراوات والفاكهة تراجعت مرة أخرى داخل الأسواق بعد الزيادات التى واكبت عيد الفطر، ونتيجة للسحب الزائد من جانب المستهكين.

وأوضح نائب رئيس الشعبة، فى تصريحات خاصة، أنه من المعتاد على مدار الأعوام الماضية، زيادة الطلب على السلع المختلفة مع قدوم الأعياد؛ الأمر الذي ينعكس على أسعار الخضراوات والفاكهة بالزيادة نتيجة لزيادة الطلب لكن بعد انتهاء الأعياد عادت الأسعار إلى طبيعتها مرة أخرى.

ولفت رئيس الشعبة إلى أن المعروض من الخضراوات والفاكهة كبير داخل الأسواق ولكن مواعيد الحظر أثرت بشكل سلبي على مبيعات الأسواق.

وجاءت أسعار السلع فى سوق العبور، أكبر أسواق الجملة على مستوى الجمهورية خلال تعاملات اليوم الجمعة، كالتالى:

سجل الليمون البلدي سعرا يتراوح بين 3 و11 جنيها.. وتراوح سعر كيلو الطماطم من 1.75 إلى 4.75 جنيه.. وكيلو البطاطس من 1.5 إلى 2.75 جنيه.. والبصل من 2.5 إلى 3.50 جنيه.. والكوسة من 2 إلى 4 جنيهات.

وتراوح سعر كيلو الفاصوليا من 2.50 إلى 5 جنيهات.. والفلفل الرومي البلدي من 2 إلى 4.50 جنيه.. وكيلو الفلفل الرومي الصوب 4 جنيهات.. والفلفل حامي البلدي 2 إلى 4.50 جنيه.

وسجل سعر كيلو الخيار البلدى من 2 إلى 4 جنيهات.. والخيار الصوب من 3 لـ 5 جنيهات.. والملوخية من 3 إلى 4 جنيهات.. والبامية بسعر 15 جنيها.

وتراوح سعر البسلة من 4 إلى 7 جنيهات، بينما تراوح سعر كيلو الفلفل الألوان من 14 إلى 24 جنيها.. وسجل كيلو القلقاس من 5 إلى 9 جنيهات.. وبلغ سعر الثوم من 12 إلى 20 جنيها.. وسعر السبانخ من 3 إلى 4 جنيهات.. وسعر خس كابوتشي 5 جنيهات وسعر خس الرابطة (3 كيلو) من 5 إلى 10 جنيهات.. والبنجر 4 جنيهات.

Advertisements
الجريدة الرسمية