رئيس التحرير
عصام كامل

أستون مارتن تواصل عمليات إنتاج سيارة دي بي 5

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنتج شركة أستون مارتن، سيارة أستون مارتن دي بي 5، والتي تعرف بكونها أكثر السيارات تفضيلاً وشهرة في العالم، بعد أكثر من نصف قرن على إنتاج آخر سيارة دي بي 5.

 

وستنطلق سيارة دي بي 5 الجديدة من معامل أستون مارتن في نيوبورت باجنيل بمقاطعة باكينجهامشاير، بظويتم إنتاج النسخة الجديدة من السيارة بالتعاون إي أو إن برودكشنز، الشركة المنتجة لفيلم جولدفينجر، وتضم مجموعة واسعة من الآلات التي استخدمت في الفيلم الذي عُرض عام 1964، لتكون واحدة من أكثر السيارات تميزاً على مر الأعوام. 

 

وتعتبر النسخة الجديدة من دي بي 5 أحدث الطرازات وأكثرها قيمة ضمن برنامج السيارات الجديدة الذي بدأته العلامة البريطانية المصنّعة للسيارات الفاخرة عام 2017 بسيارة دي بي 4 جي تي. ويبلغ سعر النسخة الجديدة من سيارة دي بي 5 جولدفينجر 2.75 مليون جنيه إسترليني بالإضافة للضرائب.

 

وفي قسم العمليات الخاصة لدى أستون مارتن الكائن في بلدة نيوبورت باجنيل بمقاطعة باكينجهامشاير يتم تنفيذ عمليات تصميم وتطوير النسخة الجديدة من دي بي 5 جولدفينجر، والتي تستغرق 4500 ساعة عمل تقريباً ، وهو الموقع العريق المتخصص ببناء وتطوير سيارات أستون مارتن التاريخية.

 

ويشكّل هذا القسم حالياً أكبر منشآت أستون مارتن العالمية التي تضم أحدث التجهيزات والخبرات اللازمة لعمليات تجديد وصيانة السيارات الرياضية للعلامة، بفضل كوادر متمرّسة ومؤهلة لتنفيذ مشاريع إعادة تطوير الطرازات التاريخية للعلامة. 

 

ويتم بناء كل من السيارات الـ25 لهذا الطراز وفق أعلى مستويات الجودة من خلال المزج بين الحرفية التي اشتهرت بها حقبة السير ديفيد براون واستخدام أحدث التقنيات الهندسية التي تسهم في تحسين الأداء.

 

كما ستضم السيارة معدات استخدمت في فيلم جولدفينجر بالتعاون مع كريس كوربولد، حامل وسام الإمبراطورية البريطانية، الذي أشرف على أكثر من 12 فيلماً من أفلام جيمس بوند.

 

 وسيشمل التصميم الخارجي للسيارة على نظام لتوليد سحابة دخان خلف السيارة، ونظام يحاكي جهاز زيت المزلق ولوحة أرقام دوراة في مقدمة ومؤخرة السيارة (تحمل 3 لوحات) ، ومدفعين رشاشين غير حقيقيين في مقدمة السيارة وزجاج خلفي مقاوم للرصاص ومدقان على مقدمة ومؤخرة السيارة، بالإضافة إلى جهاز غير حقيقي لتقطيع الدواليب، ولوحة سقف قابلة للإزالة فوق مقعد الراكب (ميزة اختيارية)

 

وتحمل جميع السيارات الجديدة أدق تفاصيل سيارة دي بي 5 التي ظهرت في الفيلم مع بعض التعديلات والتحسينات البسيطة التي تضمن أعلى مستويات الجودة والموثوقية. ويتم بناء النسخة الجديدة من سيارات دي بي 5 جولدفينجر بلون واحد وهو سيلفر بيرتش الفضي لتماثل السيارة الأصلية.

 

كما تحمل السيارة ألواح الألمنيوم الخارجية التي تميزت بها سيارة دي بي 5 الأصلية التي تلتف حول هيكل السيارة الفولاذي. وتتميز السيارة بمحرك بسعة 4 ليتر مزود بست أسطوانات ويتمتع بتهوية طبيعية، وبرأس يحمل ستة مقابس، وثلاث مكربنات إس يو ومبرد للزيت، وهو قادر على توليد 290 حصاناً. بالإضافة إلى نظام زد إف اليدوي لنقل التروس بخمس سرعات، ونظام الدفع الخلفي، فضلاً عن نظام تروس تفاضلية محدودة الانزلاق.

 

وتكتمل الحزمة الديناميكية للسيارة بما تحويه من أقراص مكابح هيدروليكية فولاذية من نمط جيرلينج بدعم من آلية سيرفو، بالإضافة إلى نظام توجيه الجريدة المسننة والترس، بدون المساعدة، ونظام تعليق يتضمن وشيعة على نابض ووحدات مخمدات مع قضيب أمامي مقاوم للانقلاب ونظام تعليق على المحور الخلفي مع ذراع قطري وواصلة واط. وسيبدأ تسليم النسخة الجديدة من دي بي 5 جولدفينجر للعملاء في النصف الثاني من عام 2020.

Advertisements
الجريدة الرسمية