رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"العدل" تنتهي من 71 مشروع قانون أبرزها تداعيات فيروس كورونا

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

أكدت وزارة العدل برئاسة المستشار عمر مروان أنها انتهت من مراجعة 71  مشروع قانون مقدم من جانب الحكومة أو من أعضاء مجلس النواب.

وانتهت وزارة العدل من مراجعة مشروع قانون لجوء الأجانب، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015 ، مشروع قانون بتعديل المادة 47 من قانون تنظيم بعض أوضاع وإجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية الصادر بالقانون رقم 1 لسنة 2000. 

العدل: عودة العمل بجميع الدوائر القضائية 13 يونيو المقبل

كما انتهت وزارة العدل من مشروع قانون بشأن بعض الإجراءات المالية التي يتطلبها التعامل مع التداعيات التي يخلفها فيروس كورونا وكذلك مشروع قانون بإنشاء صندوق تمويل مشروعات الإنضباط والتكامل المروري.

وانتهى قطاع التشريع بوزارة العدل أيضا من مشروع قانون تنظيم إعادة الهيكله والصلح الواقي والإفلاس ، ومشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون نظام التأمين الصحي الشامل. 

ومن المقرر إعادة تشكيل لجنة لإصلاح التشريعي التي يرأسها رئيس مجلس الوزراء عقب إجازة عيد الفطر المبارك، ووضع خطة العمل في تحديث التشريعات القائمة واقتراح تشريعات جديدة.

ويرأس لجنة الإصلاح التشريعي رئيس مجلس الوزراء، ويصدر بتحديد مقرها واختيار أعضائها من ممثلي الجهات والشخصيات العامة ومدة عضويتهم قرار من رئيس مجلس الوزراء.  

Advertisements
الجريدة الرسمية