رئيس التحرير
عصام كامل

يوتيوب موسيقى يتيح للمستخدمين حفظ الألبومات مسبقًا قبل إصدارها

يوتيوب موسيقى
يوتيوب موسيقى

تتيح أحدث ميزة في يوتيوب موسيقى YouTube Music للمستخدمين عرض الألبومات التي لم يتم إصدارها وحفظها مسبقًا ، وهي ميزة جديدة أخرى تقرب الخدمة من التكافؤ مع خيارات بث الموسيقى الأخرى. 

و لم تكن الألبومات القادمة مرئية على يوتيوب موسيقى باستخدام الميزة الجديدة في السابق ، تكون الألبومات غير المنشورة وقوائم المقاطع الصوتية الخاصة بها مرئية للمستخدمين ، على الرغم من أن الأغاني التي لم يتم إصدارها على أنها أغنيات فردية أصبحت رمادية وغير قابلة للتشغيل.

و يمكن للمستخدمين حفظ ألبومات ما قبل الإصدار في مكتبتهم وتنزيل المسارات المتاحة للاستماع بلا إنترنت ، وستتم إضافة بقية المسارات تلقائيًا عند إصدار الألبوم.

ومنذ إطلاقه في عام 2018 ، تم وضع YouTube Music كخليفة في نهاية المطاف لموسيقى Google Play ، والتي من المقرر إيقاف تشغيلها في وقت ما هذا العام. 

وطرحت جوجل مؤخرًا أداة انتقالية شاملة تتيح لمستخدمي Play Music نقل مكتبات الموسيقى الخاصة بهم إلى YouTube Music ، وهي واحدة من العديد من الميزات الجديدة التي تمت إضافتها خلال العام الماضي. 

وتجعل ميزة الحفظ المسبق الجديدة التطبيق أقرب إلى المساواة مع المنافسين مثل Spotify و Apple Music ، وكلاهما سمح للمستخدمين بحفظ الألبومات مسبقًا لفترة طويلة الآن.  

Advertisements
الجريدة الرسمية