رئيس التحرير
عصام كامل

مستشارك القانوني.. ما هو الحل مع مستأجر شقة تاركها وممتنع عن سداد قيمة استهلاك المياه والكهرباء؟

المستشار عصام أبو
المستشار عصام أبو العلا

تلقى باب «مستشارك القانوني» بـ «فيتو» سؤالا من أحد القراء جاء فيه عندى ساكن فى منزل والدى المورث لى وإخواتي،  فالساكن منذ سبع سنوات قافل الشقة على الفاضى لا يوجد بها عزال وساكن فى شقة تمليك بمنطقة أخرى، وهو منتظم فى دفع الإيجار فقط ولكنه لا يدفع خدمات الشقة من قيمه استهلاك المياه ولا الكهرباء الخاصة بالشقة بحجة انه مش قاعد فى الشقة وعملت معاه كذا مشكله بهذا الخصوص ولكن دون جدوى علما بأن قيمه إيصال المياه تأتى على عدد الشقق بالعقار وليس على قراءة العداد لانه معطل منذ فتره طويله حتى تجمع عليه أكثر من ٥٠٠٠ جنيه مياه.. افيدونى اعمل معاه ايه؟

 

ويجيب عن السؤال المستشار القانونى عصام أبو العلا المحامى بمحكمة النقض قائلا: “تعد المياه والكهرباء من ملحقات القيمة الإيجارية ويحق للمالك المطالبة بها مع مراعاة مدة سقوط الحق في المطالبة لكل مبلغ مر عليه أكثر من خمس سنوات.

وأضاف إنه بالنسبة لوجود شقة تمليك بإسم المستأجر فيجب رفع دعوي بالإخلاء من الشقة لهذا السبب الذي يبيح للمالك طلب الإخلاء وتسليمه الشقة خالية من الأشخاص والمنقولات.

ويتيح باب «مستشارك القانوني» الذي تقدمه «فيتو» لقرائها التواصل معها، عبر كل وسائل الاتصال الممكنة، لمختلف الأجهزة، وهي: «واتس آب whatsapp، سكايب skype، فايبر viber، لاين line، بي بي إم BBM، وكيك kik، وذلك عبر الرقم 01270709070».

الجريدة الرسمية